تطبيق Google keep وكيفية استخدامه

جوجل كيب ‏ Google keep، هي خدمة تساعد على تدوين وحفظ الملاحظات، وهذه الخدمه مقدمة من شركة جوجل، وتم إصدارها في 20 مارس 2013، وهي متاحة على متجر جوجل بلاي لنظام تشغيل الهواتف المحمولة أندرويد، وفي جوجل درايف كتطبيق ويب، كما يمكن للمستخدم بشكل أساسي من استخلاص النصوص من الصور عن طريق تقنية التعرف الضوئي على الرموز ‏، ويمكن نسخ التسجيلات الصوتية.

كيف نغيير مظهر جوجل كيب Google Keep الخاص بنا على Android: (نقوم بفتح تطبيق Keep على الهاتف Android الخاص بنا ثم ننقر الخطوط الثلاث في الزاوية اليسرى العليا، وعند فتح القائمة ، نقوم بالنقر فوق خيار الإعدادات، بعد ذلك ننقر على الموضوع ونحدد الخيار من (فاتح وداكن). 

كيفية تغيير لون خلفية Google Keep على Android

لكي نقوم بتغيير لون خلفية جوجل كيب نتبع الخطوات الآتية:(ننتقل إلى Google Keep، وننقر فوق أي ملاحظة محفوظة، ثم ننقر فوق النقاط الثلاث في الجانب الأيمن السفلي من الشاشة، ونحدد اللون من اللوحة وسوف يتم تطبيقه).

تنزيل برنامج جوجل كيب

حتى نقوم بتنزيل البرنامج على جهاز يعمل بنظام التشغيل Android نتبع الخطوات التالية الخطوة:( نقوم بفتح تطبيق Google Play متجر Play من هاتفك أو جهازك اللوحي الذي يعمل بنظام التشغيل Android، نقوم بالبحث عن تطبيق Google Keep، ثم ننقر على تثبيت).

وبعد تنزيل البرنامج سوف يكون متاح لنا الآتي

يمكنك البدء في إنشاء ملاحظات وتعديلها وتنظيمها وأرشفتها، وإنشاء ملاحظة أو تعديلها، إعداد قائمة، حفظ رسم كملاحظة، تصنيف الملاحظات أو تلوينها أو تثبيتها، أرشفة الملاحظات والقوائم، إعداد تذكيرات لملاحظاتك. كما يمكن مشاركة الآخرين والعمل معهم، وللسماح لأحد الأشخاص بمشاهدة ملاحظتك وتعديلها، يمكنك مشاركتها معه.

مشاركة الملاحظات والقوائم والرسومات

يمكنك مشاركة ملاحظة مع الأشخاص الآخرين بحيث يمكنهم تعديل النص، والقوائم، والصور، والرسومات، والتسجيلات الصوتية. 

وعلى جهاز يعمل بنظام التشغيل Android 

أي شخص تشارك معه الملاحظة، يمكنه تصنيفها أو تلوينها أو وضعها في الأرشيف أو إضافة تذكيرات إليها بدون تغيير الملاحظة بالنسبة إلى الأشخاص الآخرين.

وإذا كنت تريد مشاركة ملاحظة، ولكنك لا ترغب في أن يقوم الآخرون تعديلات عليها، يمكنك إرسال ملاحظة Keep باستخدام تطبيق آخر.

ولكي نقوم بمشاركة الملاحظة في هاتفك أو جهازك اللوحي الذي يعمل بنظام Android، نفتح تطبيق Google Keep ننقر على الملاحظة التي نريد مشاركتها، ننقر على رمز تنفيذ الإجراءات، وننقر على متعاون، ندخل اسمًا أو عنوان بريد إلكتروني أو مجموعة Google، نختر اسمًا أو عنوان بريد إلكتروني، ولإزالة شخص من ملاحظة، انقر على رمز الإزالة، ويوجد في أعلى يسار الصفحة، انقر على حفظ، وعندما تقوم بحذف ملاحظة مشتركة تملكها، سيتم حذفها لدى الجميع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.