تعرف على إحصائيات حكم مواجهة الزمالك والرجاء المغربي

عدد الزوار : 20

تقرير : محمد أحمد

 

أعلن الكاف تعيين الاثيوبي باملاك تيسيما لإدارة المواجهة المرتقبة بين الرجاء المغربي والزمالك المصري في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا على استاد محمد الخامس في الدار البيضاء الأحد القادم .

بدأ باملاك تيسيما صاحب ال40 عاما مشواره التحكيمي عام 2003 وحصل على الشارة الدولية عام 2009 ويعد باملاك أحد حكام النخبة فى القارة الأفريقية حيث حصل على الرخصة A ويعمل باحثا طبيا .

سبق تيسيما وأدار العديد من المباريات الهامة في بطولة دوري أبطال أفريقيا، أمم أفريقيا عامي 2015، 2017، وكأس العالم للشباب 2017، كما أدار مباريات في تصفيات كأس العالم تيسيما كان شاهدًا على نهائي دوري أبطال أفريقيا والتي خسرها الأهلي المصري، فكانت الأولى في ذهاب نهائي نسخة 2017 أمام الوداد المغربي، والثانية أمام الترجي التونسي في إياب نهائي نسخة 2018.

ايضا أدار مباراة السوبر الأفريقي التي جمعت الترجي التونسي باعتباره بطل دوري أبطال أفريقيا والرجاء المغربي حامل لقب الكونفدرالية والتي فاز بها الأخير بهدفين مقابل هدف .كما أدار نهائى الكونفدرالية الإفريقية 2019 وانتهت بتتويج الزمالك بركلات الترجيح.

أدار الحكم الإثيوبى باملاك تيسيما 4 مباريات للزمالك 

اول لقاء اداره للزمالك كان ذهاب الدور التمهيدي لدوري أبطال أفريقيا بين الزمالك ويانج افريكانز التنزانى وانتهى اللقاء بنتيجة 1/1 عام 2012 ، ثم أدار بعدها فى عام 2015 مباراة الزمالك وليوباردز الكونغولى وانتهى اللقاء لصالح ليوباردز بنتيجة 1/0 فى الكونفدرالية الإفريقية .

 أبرز لقاء اداره للزمالك كان العام الماضي فى نهائى الكونفدرالية الإفريقية أمام فريق نهضة بركان المغربى وتوج بها الزمالك بركلات الترجيح .

واخر لقاء اداره للزمالك كان يوم 10 يناير 2020 فى مجموعات دورى أبطال إفريقيا أمام زيسكو يونايتد وانتهى لصالح الزمالك بنتيجة 2/0 .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock