تعرف على افضل الاطعمة التي تحافظ على صحة الاسنان

الأسنان جزء مهم من جسم الإنسان، وتعتبر نظافتها أمرًا ضروريًا لصحتنا العامة، لذا يجب الاهتمام بها للوقاية من أمراض  واللثة، والتي تتسبب في الكثير من الآلام، ومن أهم عوامل الوقاية الحرص على تناول الأطعمة الصحية التي تساعد على تقوية الأسنان. 

أفضل الأطعمة والمأكولات الصحية للأسنان

1. المكسرات 

كما تحتوي المكسرات على نسبة كبيرة من المعادن والفيتامينات التي تحافظ على صحة الأسنان، مثل اللوز والكاجو الذي يحتوي على عناصر مهمة تساعد على تنشيط اللعاب وحفظه من التعرض للتسوس. 

وكذلك يعتبر جوز الهند أيضا من أهم المكسرات التي على حمايته من الالتهابات والتسوس ونزيف اللثة لاحتوائها على الألياف الطبيعية وحمض الفوليك والماغنسيوم والحديد والزنك.

2. الزبادي

كما يعد الزبادي من أهم الأطعمة التي تحتوي على الكالسيوم الضروري لصحة ، حيث إنه يساعد على التقليل من نسبة حدوث الالتهابات التي تصيب اللثة.

3. الفراولة

كما تحتوي الفراولة على حامض الماليك الذي يستخدم للتخلص من الرواسب التي توجد على الأسنان، لذا فمن الضروري تناول كميات كبيرة منها او اضافتها كمسحوق لمعجون ما يساعد على تبييضها.

4. الخضراوات الورقية

كما تعتبر الخضراوات الورقية من أفظل الأطعمة التي تساعد على حماية  ووقايتها من الالتهابات والتسوس، وهذا لأنها تحتوي على فيتامين أ وفيتامين سي، بالإضافة إلى الفسفور والماغنسيوم.

5. البرتقال

كما يمد البرتقال  الأسنان بفيتامين بي وفيتامين سي، وهما من الفيتامينات التي تساعد في الحفاظ على صحته، إضافة إلى احتواء البرتقال على الكالسيوم الذي يقوي اللثة ويساعد على تطهير الفم من البكتيريا. 

6. الموز 

كما  يحتوي الموز على المعادن والفيتامينات المختلفة التي تعزز صحة الأسنان وتسهم في تقويتها وحماية اللثة من الالتهابات، ومن الممكن استخدام قشر الموز من خلال (فرك) الأسنان به لأنه يساعد على التخلص من الرواسب. 

7. التفاح 

كما يعتبر التفاح من الفواكه المميزة التي تحمي الأسنان من التسوس، حيث إنه يساعد على زيادة نسبة إفراز اللعاب بالفم، الذي بدوره يساعد على التخلص من بقايا الطعام التي تترسب عليه. 

8. التوت 

كما يحتوي أيضا التوت على مادة الأنثوسيانين الذي يعمل على منع التصاق واستعمار البكتيريا في الفم، وكذلك الأنسجة الأخرى في الجسم، ومثله أيضا العنب البري والتوت البري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.