تعرف على العمر المناسب للزواج بالنسبة للرجل

تعرف على العمر المناسب للزواج بالنسبة للرجل
العمر المناسب للزواج

يعتبر العمر المناسب للزواج بالنسبة لك كرجل او لكي كأمراة هو موضوع شاغل لفئة الشباب المقبل على مرحلة النضج او البلوغ.

العمر المحدد للزواج يحتاج للتفكير لوقت طويل وبذل مجهود لمعرفة العوامل التي تحدد أن هذا الشخص قد وصل للمرحلة التي يصلح فيها للزواج ام ليس بعد

ويختلف العمر المناسب للزواج بالنسبة للرجل حسب بيئة الرجل ومدي تفهمه وثقافته فهو متوقف على العادات والتقاليد المجتمعية ومدي قدرة الرجل على تحمل المسؤولية.

أحيانا لا يكون السن الكبير هو السن المناسب للزواج بل يكون العمر المحدد للزواج هو العمر الذي يتمتع عنده الرجل بالاستعداد النفسي للزواج.

العمر الذي يكتمل عنده النضج التفكيري والذهني للرجل

في الحقيقة لايوجد عمر محدد لاكتمال النضج التفكيري والذهني عند الرجل وذلك لان هذا النضج التفكيري الكامل يأتي نتيجة للخبرات الحياتية ونتيجة للحوادث والمشاكل التي يتعرض لها الإنسان.

وهذه الخبرات يستفيد منها الرجل في تحديد مواقفه وبناء شخصيته التي توثر في درجة تفكيره وبالتالي توثر في اختياراته وهل هو على استعداد للزواج او لا.

اشارات الأبحاث والدراسات أن الفترة العمرية التي تقع بين سن 20عام وسن 30عام هي العمر المناسب للزواج وهي الفترة التي تتم خلالها بداية رحلة التكوين العقلي والاجتماعي للرجل .

وتم اختيار هذه الفترة تحديدا في حياة الرجل لأنها مرحلة الشباب والقوة والتغيير الجسدي والفسيولوجي ويزيد في خلال هذه الفترة احتكاك الرجل بالمجتمع الخارجي.

بعض العوامل التي يعتبر من يمتلكها هو شخص مؤهل للزواج مبدئيا.

هناك بعض العوامل التي اذا توفرت في الرجل فهو رجل مستعد للمرور بتجربة الزواج وتحمل مسؤلياته وقادر على التفكير وبذل العطاء الكامل ومنها :

  • يحتاج الرجل إلى دخل مادي مستمر يكفي لتحمل مصاريف وتكاليف المعيشة سواء كان هذا الدخل من وظيفة حكومية او عمل حر.
  • الحياة الزوجية تحتاج لتكافل وتضحيات عديدة وتحتاج لتوسيع الافق واستيعاب رأي الشريك لذلك فيلزم الزوج أن يكون على استعداد نفسي كامل ونضج عقلي للتعامل مع شريك حياته.
  • يجب أن يكون الرجل على قدر جيد من الإدراك والفهم والوعي لأن ذلك يسهل الحياة الزوجية ومتاعبها.
  • يلزم الرجل أن يكون منصت للنصائح ويستفيد منها وخاصة النصائح من الأهل واصحاب الخبرات في الزواج.
  • يجب أن يكون الرجل ناضج عاطفيا ويفرق جيدآ بين الشهوة والنزوة والحب وهناك فارق كبير بينهما.
  • يلزم الرجل أن يكون قادر على الإعتماد على نفسه وان يدير أموره المادية بمفرده ويكون مستقلا لقدر كافي لاتخاذ القرار.

وبصورة عامة اهم العوامل التي يجب توافرها في الرجل بغض النظر عن السن المحدد للزواج هي الاستقرار المادي والعاطفي والاجتماعي وكل رجل حسب شخصيته ومجتمعه.

العمر المناسب للزواج

ماهو العمر المناسب للزواج للرجل

ان السن المناسب للزواج لا يحصر بفترة معينة وذلك لان النضج التفكيري والذهني للأشخاص عموما مختلف من شخص لآخر وهو مرتبط بعوامل كثيرة.

ولذلك فإن تحديد النضج التفكيري والذهني بالعمر فقط يكون امر غير دقيق وبصورة عامة فإنه لا يوجد سن محدد للزواج بالنسبة للرجل .

ويعتبر العمر المناسب للزواج بالنسبة للرجل هو العمر الذي يكون فيه الرجل مستعد لتلبية مطالب الحياة الزوجية والعناية بزوجته وأبنائه.

هل سن 35 مناسب للزواج للرجال

ذكرنا سابقا أن العمر المناسب للزواج يصعب تحديده بعمر معين ويكون الأمر غير دقيق ومع ذلك فإن سن 35 يعتبر سن مناسب للزواج بالنسبة للرجل.

وهذا العمر يمتاز الرجل فيه بالخبرة وكثرة العلاقات والتحديات التي مر بها واستمد منها ما يكفي من المنافع وحقق من خلالها العديد من أهدافه.

 

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *