تعرف على حياة ” مصاص الدماء” فى ذكرى ميلاده ال65 

تعرف على حياة ” مصاص الدماء” فى ذكرى ميلاده ال65 

تقرير : سلمى عصام

“ويليام دافو” الملقب بالنجم الذهبى ، ولد فى أبليتون ويسكونسن فى 22 يوليو عام 1955 اسمه الحقيقى “ويليام جيمس دافو”، التحق بجامعة ويسكونسن التى تركها وانضم إلى شركة المسرح التجريبى ثم انتقل الى نيويورك فى 1976 .

يعد الممثل” ويليام دافو” واحد من ثمانية أطفال لمورييل إيزابيل والطبيب ويليام ألفريد دافو ، ذكر فى عام 2009 ” ربتنى أخواتى الخمس لان والدى كان جراحا ووالدتى ممرضة وعملا معا لذلك لم أر أيا منهما كثيرا ” .

وليام دافو ممثل ومنتج ومؤلف أميركى شهير ، يصفه النقاد بأنه يتقمص الشخصيات وكأنها روح تتملك الجسد ،وحصل مؤخرا على جائزة الدب الذهبى الفخرية من مهرجان برلين السينمائي الدولى فى دورته ال 68 هذا تقديرا لمسيرته السينمائية ومنها دور ” المسيح ” الذى قام به فى فيلم ” الاغراء الاخير المسيح “.

تدرب على يد ريتشارد سشيشنر مخرج فرقة المسرح الطليعى لفريق الأداء وانضم إلى شركة ثيتر إكس ، وتفوق دافو وكان فى غصون عام جزءا من الشركة ، وشارك فى العديد من الأعمال الناجحة .

تعاون مع عدد من كبار المخرجين ، وحصل على جائزة ساترن لعام 2000 لأفضل ممثل عن دوره فى فيلم ” ظل مصاص الدماء “، يصل عدد الأفلام التى قدمها فى مسيرته الفنية إلى أكثر من 100 فيلم حتى الآن .
سأل الممثل ” دافو ” عن ما الذى جذبه إلى المسرح ؟ وأجاب:” عندما كنت صغيرا لم أفكر فى أصبح ممثلا سينمائيا ،والشئ الوحيد الذى كنت أعرفه كان المسرح تعلمت التمثيل من خلال ممارسته ” .

ينتقى ” دافو ” الأدوار بشعور السناريو عندما يشتم رائحته ، فهو يتعامل معه بطريقة فطرية ، ويريد أن يرتبط بمخرج غريب تعتقد الناس أنه غريب ، لان هذا السبيل الوحيد ليكون ممثلا عنه ويتصرف بنيابة عنه .

يبدو الممثل ” وليام دافو ” نسخة طبق الأصل من لوحة رسمها فان جوخ لنفسه ، بلحيته الحمراء وقبعته المصنوعة من القش وتعابير الحزن التى انحفرت فى ملامحه ، فهو يجسد دور الرسام الراحل فان جوخ فى فيلم ” سيرة ذاتية ” .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *