تعرف على خدمات منصة 9 اعشار لريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة

منصة 9 اعشار إذا  كنت تبحث عن موقع لدعم مشروعك الصغير، وتوفير مكان لعرض معروضاتك، وكذلك كيفية وصول للمستهلكين.

والتعرف على المستثمرين، حيث أن هذه المنصة حكومية لأحتضان الأعمال، وتفتح لك بوابة الحلول المبتكرة للإستثمار ويأخذ بيدك إلى سوق العمل.

ماهي منصة 9 اعشار

منصة 9 اعشار هى منصة وطنية سعودية تعمل تحت هدف دعم المشاريع المتوسطة والصغيرة،  مدعومة حكوميًا تحت إشراف وزارة العمل والتنمية الإجتماعية.

كما إنه من منطلقات رؤية السعودية لعام 2023، حيث يصلك بالمستثمرين و المستهلكين، وكذلك نشر ثقافة العمل الحر، وتحويل الأفكار إلى أعمال.

خدمات منصة 9 اعشار

تقدم المنصة للمواطنين عدة خدمات ،كل خدمة مختلفة عن الأخرى، لتسهيل أعمالهم سنوضح كل واحدة منهن بالتفصيل، كما يلي:

خدمة أكشاك تجار

خدمة أكشاك تجار المُقدمة من منصة ٩ أعشار تهدف إلى توفير أماكن مخصصة (أكشاك) لبيع منتجاتهم، حيث توفرها الحكومة والمؤسسات كل ما تحتاجه هو التسجيل في الخدمة وتحديد المكان الأقرب لديك، طريقة التسجيل كالآتي:

  •  بعد الدخول إلى منصة 9 اعشار تختار خيار خدمة أكشاك تجار.
  • النقر على خيار الأسر المنتجة أم المؤسسات.
  •  تكتب المعلومات الشخصية (الاسم، البريد الالكتروني، رقم الهوية، الحي والمنطقة، اختيار نوع النشاط).

منصة زاد

أصبحت منصة زاد من الخدمات الهامة لمنصة 9 اعشار وهي تعطي معلومات تسويقية وإحصائية لأي منتج تريد العمل فيه، وتشمل خدماتها :

تقارير المنتجات

حيث تستطيع البحث عن منتج معين والتحقق من مدى توافره، وكذلك قابلية القوة الشرائية عليه.

المحايد الاخباري

تقارير القطاعات

بإمكانك البحث عن البيانات التي تغطى 148 من القطاعات الرئيسية والفرعية، والحصول علي إيرادات التشغيل، وكذلك عدد المنشآت وقيمة الإيرادات.

تقارير المناطق

حيث تستطيع معرفة خصائص منطقة معينة والعوامل الديموغرافية والخصائص والنوعية، وتحليل مدى استقبال سكان المنطقة للمنتج، وكذلك تحليل المنافسين.

خدمة فرصة

فهى فرصة ذهبية تقدمها منصة 9 اعشار عبارة عن حلقة وصل بين المورد والمشترى، فيمكن للمشروعات الصغيرة أن تعرض خدماتها لتستفاد منها المؤسسات الكبيرة.

على سبيل المثال، إن كنت تمتلك مؤسسة كبيرة ولديك مناسبة، فسوف تحتاج مؤسسة لتنظيم تلك المناسبة، ومشروع آخر للتنظيم مع المطاعم لتقديم المأكولات، وهكذا .

خدمة بحر

تعتبر تلك المنصة سعودية فقط وفيها ربط للهوية الشخصية، تعتبر تلك المنصة حلقة وصل بين أصحاب الشركات الكبيرة مع المستقلين مثل مصممين الجرافيك، والموقع أو العاملين في مجال تصميم انفوجرافيك أو تحويل الصورة إلى مقال أو إجراء موشن جرافيك وهو المطلوب بكثرة في الآونة الأخيرة.

منصة أطوار

منصة أطوار تعمل علي تطوير مشروعك وإمدادك بالحلول المُقترحة لتجاوز التحديات حتى ينمو عملك بطريقة صحيحة،من خلال الخطوات الآتية:

منصة 9 اعشار
منصة 9 اعشار

مرحلة نموذج العمل التجاري

جميع المشاريع تبدأ بفكرة، مهمة منصة أطوار والتي تُعد جزء هام من منصة تسعة أعشار أطوار تطوير تلك الفكرة ووضعها في إطار مشروع رسمي عن طريق:

 مرحلة المهام الرئيسية

عن طريق دراسة احتياجات السوق، تقديم مقترحات لمشروعك مثل: منتج أداءه أفضل، ومنتجات مهتم بها العملاء، و أفكار قوية لزيادة المبيعات، توفير خدمة الحصول على المنتج أو المواد الخام.

مرحلة الادوات

يمثل نموذج العمل القيمة المقترحة لسعر منتجك، وقنوات التسويق لمنتجك، وعلاقات العملاء، مصادر الإيرادات، الموارد الأساسية، الأنشطة الأساسية، الشركاء الأساسيين، وحساب التكاليف.

 مرحلة نموذج العملاء

تتيح لك التعرف علي عملائك وتحديد الفئة العمرية، محل الإقامة، وتحديد اهتماماتهم، لكي تصل لجمهورك المستهدف.

 مرحلة تصميم نموذج أولي

وهو تصميم مبدأي لمنتجك (Business Mode) تستطيع عمل نموذج ابتدائي للمنتج وتحدد القيمة السعرية، وذلك لكي تتمكن من تحديد نقاط القوة والضعف للمنتج، وكذلك مدى تقبل العملاء.

مرحلة أخبار العملاء الحاليين

حان الآن موعد أخبار المنتج، ووضع خطة تسويقية، وتجميع أراء العملاء الحاليين، لكي تتمكن من الاستفادة بجميع النتائج لتطوير منتجك.

مرحلة التمويل

وهنا سنتحدث عن طرق التمويل فمنهم من يلجأ للتمويل الذاتي من الأقارب والأصدقاء، وهناك مستثمرين أفراد، وهناك مستثمرين من مؤسسات.

مرحلة التطوير

في هذه المرحلة سيكون عليك تحديد جميع الوظائف الأساسية لمنتجك أوخدمتك (مواصفات المنتج) .

تصميم العلامة التجارية

حيث يجب أن تصمم شعارك الخاص بك، حيث إختيار ألوان، وشعارات محددة، واستخدام علامتك التجارية في كلا من المواقع، والمنصات التي ستعرض فيها منتجك.

المتطلبات الحكومية

وذلك بمعرفة كافة الأوراق والمستندات التي ستجدها في المنصة.

الحملات التسويقية

ستتعلم كيف تسوق منتجك، وكيفية استخدام منصات التواصل الاجتماعي لتسويق منتجك، استخدام ادوات جوجل مثل تحسين محركات البحث Seo.

الإطلاق

الآن لم يتبقَّ عليك سوى أن تبدأ حملتك التسويقية لإيجاد العملاء الحقيقيين، وعادة ما تكون هذه الإنطلاقة هي الأولى، إذا كنت لا تزال لا تملك فريق عمل عن بعد، فبدأ بتكوين فريق صغير مكون من 3 أفراد على الأقل .

التوسع

الآن يجب عليك أن تتوسع في مشروعك عن طريق التوسع الجغرافي من ناحية الإيرادات، أو التوسع بعدد الموظفين، لزيادة عدد متابعينك.

خدمة صُنع في السعودية

حيث يمكنك أن تجد كل ماهو مصنوع بأيدي الحرفيين حتى الشباب التى تقدم مشغولات يدوية، واكسسورات، وكل ما يخص هوية المملكة العربية السعودية، كل ذلك متاح في منصة حيث يتم تسويقها إلكترونيا، للتسجيل في مدونة 9 اعشار  (من هنا)

في الأخير أنت تريد في عالم المال والأعمال يجب أن تختار شخص ثقة يأخذ من يدك لعالم النجاح.

وذلك الشخص هو منصة 9 اعشار المنصة الأولى الحاضنة لرواد الأعمال في المملكة العربية السعودية، والتي تمكنهم من إجتياز أي صعوبات عن طريق الدورات التدريبية، وربطك بالمستثمرين، وتوفير أكشاك خاصة بك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *