تعرف على منافس انستجرام من تيك توك

تعرف على منافس انستجرام من تيك توك

بدأت شركة تيك توك في يونيو الحالي في الإعلان عن إصدار تطبيق جديد منافس انستجرام. والمعروف أن شركة تيك توك الصينية هي منافس قوي لميتا الأميريكية Meta platforms.

منافس انستجرام

تطلق تيك توك تطبيقًا لمشاركة الصور والفيديوهات القصيرة، يماثل انستجرام وينافسه، وقد أعلنت تيك توك عن التطبيق الجديد من خلال منشور لها على صفحتها الخاصة على منصة إكس.

ويأتي إصدار هذا التطبيق في ظل المنافسة القوية بين الشركتين الصينية والأمريكية، فبات من الواضح أن إصدار هذا التطبيق ماهو إلا منافس انستجرام، ولاجتذاب شريحة أكبر من المتابعين، حيث يوفر مساحة لمشاركة الصور.

ويُذكر أن شركة تيك توك الصينية أصبحت أسرع المنصات تقدمًا في عالم التواصل الاجتماعي.

تيك توك نوتس

ويأتي التطبيق الجديد ضمن مشروع كبير أصدرته شركة تيك توك في شهر أبريل الماضي، يسمى تيك توك نوتس notes بالنسبة لمستخدمي الأندرويد، وهو يشبه تطبيق انستجرام إلى حدٍ كبير.

منافس انستجرام

والتطبيق الجديد أُطلق عليه اسم whee، ويمكن تحميله من متجر google play، ويصفه المتجر بأنه يتيح مشاركة الصور فقط مع الأصدقاء المقربين.

ووصفت تيك توك التطبيق الجديد منافس انستجرام بأنه سيكون منصة متكاملة للمحتوى النصي والتصويري، بحيث يتمكن المستخدمين من توثيق لحظاتهم وتجاربهم اليومية بتفاصيل تشمل النصوص والصور.

منافس انستجرام

ويصف موقع أندرويد بوليس التقني Android police التطبيق الجديد بوجود عدسة كاميرا للتصوير، وأيضًا قائمة الأصدقاء القريبين.

وقد بدأت تيك توك بالفعل بإطلاق نسخة تجريبية من التطبيق الجديد، يمكن للمهتمين تجربتها في إثني عشر دولة، من بينها كندا وأستراليا، كمرحلة أولية لتجريبه. وليست أميريكا من بين الدول التي تختبر التطبيق، ولا يزال موعد استخدامه في أميريكا غير معلوم.

كما يمكن أيضًا اختبار تيك توك نوتس منافس انستجرام وتجربة الاشتراك فيه من خلال حسابات تيك توك العادية الموجودة حاليًا، وذلك حتى يعتاد المستخدم على الواجهة الجديدة للتطبيق.

وفي إصدارٍ سابق لتيك توك، كانت الشركة قد أصدرت تطبيق تيك توك photos، الذي يتيح التعرف على الأشخاص الذين يشاركون صورًا فوتوغرافية شبيهة.

ويأتي كل ذلك في ظل عمل القائمين على تيك توك على استقطاب أكبر أعداد من المتابعين، لمواجهة القيود التي تفرضها أميريكا على منصات التواصل الاجتماعي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *