تعرف علي حقيقة وفاه حنان سليمان بفيروس كورونا

عدد الزوار : 37

تقرير  : كريمان عبد الفتاح

أصبحت الممثلة المصرية​ حنان سليمان​ أكثر تداولًا عبر مواقع التواصل الإجتماعي، بعد إنتشار خبر وفاتها متأثرة ب​فيروس كورونا، وهو الذى جعلها تعلّق على الخبر بأنها لم تتخيل أنها مهمة إلى هذا الحد، لكي تنطلق شائعة وفاتها، فيما علق نقيب الممثلين المصري” ​أشرف زكي”، بنفي خبر وفاتها، مؤكدًا للجمهور أنها بصحة جيدة، وأنها تواصل تصوير الأعمال التي تشارك فيها.

ولدت حنان حسن سليمان أبو عوف، في 22 أغسطس عام 1960، وهي صغيرة كانت تشارك في المسرحيات المدرسية، لكنها لم تكن تحلم بأن تصبح ممثلة، وبعد إنتهائها من الثانوية العامة لم تحصل على مجموع يؤهلها للإلتحاق بكلية، ولكي تحصل على شهادة قررت الإلتحاق بقسم التمثيل في المعهد العالي للفنون المسرحية، والذي تخرجت منه في عام 1984، وفي تلك المرحلة أحبت التمثيل وكانت بدايتها من خلال الكوميديا.

وكانت أعمالها 199 عملًا من حصيلة الأفلام والمسلسلات والسهرات التلفزيونية، التي شاركت فيها حنان سليمان، كانت بدايتها من خلال مسرحية “الجوكر” في عام 1979، وقبل تخرجها من معهد فنون مسرحية، قدّمت دورًا صغيرًا في مسلسل “مليون في العسل”، وفي عام 1982 وشاركت مسرحية “واحد في المليون”، وشاركت في مسلسل “أيوب البحر” و”الحب في الخريف”.
في عام 1984 تقدمت لها فرصة لتشارك فى دورًا كبيرًا في فيلم “يارب ولد”، لتقوم بدور شخصية إحدى بنات ​فريد شوقي بالتعاون مع إسعاد يونس​ و​دلال عبد العزيز​، وهو الدور الذي تعرف عليها الجمهور من، وقدّمت أيضا فيلم “ممنوع للطلبة”.

ثم توالت أعمالها الفنية سواء كانت مسلسلات أو سينما

فقدان زوجها
في عام 1999 فقدت حنان سليمان زوجها الصحفي حسام حازم، وإبتعدت عن الفن لفترة، وتغيرت أدوارها من الفتاة الرقيقة إلى الأم الحنونة.
ولديها إبن شاب “يحيى” بدأ هو الآخر مشواره مع التمثيل، وقدم في العديد من الأعمال، ومنها تفاحة آدم والكينغ وحكايات بنات.

وقامت الفنانة حنان سليمان في أحد المشاهد التى قامت بها في مسلسل “إبن حلال”، للممثل المصري ​محمد رمضان​، بحرق نفسها الذى أثار الشائعات حولها بأنها حرقت نفسها، وهي الأخبار التي دارت فى عرض المسلسل، قبل أن يتاكد الجمهور من صحة المشهد وعلى أنه عمل فني.

وآثار الجمهور الجدل مرة أخرى بسبب تقارب الأسماء بين حنان سليمان وأنغام إلا أن أنغام والدها هو محمد علي سليمان، بينما حنان سليمان إسمها الحقيقي حنان حسن سليمان أبو عوف، ومن المؤكد أن لا يوجد صلة قرابة بينهما، خصوصًا أن كل منهما لم تتحدث عن هذه القرابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock