تعرف علي سبب وفاة الفنان يونس شلبي في ذكري ميلاده

0 0

 

كتيت: إيمان هلال

تعتبر أعماله من أشهر الأعمال المصرية ومنها فيلم حد من السيف ،أمير الظلام، ناقص واحد ومسلسل بوجي وطمطم الشهير الذي يعرض لسنوات عديدة في رمضان و مطلوب عروسة والمسرحية الشهيرة مدرسة المشاغبين مع سعيد صالح و أحمد زكي وعادل إمام الذي جذب الإنتباه فيها وهو الفنان يونس شلبي.
ولد يونس شلبي 31 مايو 1941 في ميدان الطمي بالمنصورة ودرس بالمعهد للفنون المسرحية بالقاهرة.
وشارك يونس في عدة من الأفلام ومنها حد من السيف، أمير الظلام، ناقص واحد، قليل من الحب كثير من العنف، ليلة القبض علي الوزير، مستر دولار، هارب من التجنيد، خبطة العمر، الأسطي، محروس، إمرأة واحدة لا تكفي، الشاويش حسن، المخبز، محطة الأنس،مغاوري في الكلية، الطبيب أفندي، الثعلب والعنب، الحلال يكسب، الفرن، المشاغبون في الجيش،طابونة حمزة، نعمة فاكهة محرمة، إضراب مجانين، القفل، برج سطوحي فوق الشجرة ، المدابغ، حسن بيه الغلبان، رجل في سجن النسا، مخيمر دايما جاهز، العسكري شبراوي، 4_2_4، الفقراء أولادي، عمل إيه الحب في بابغ، إحنا بتوع الأتوبيس، الخدعة الخفيفة، أولاد الحلال، المليونيرة النشالة، شفيقة ومتولي، ألف بوسة وبوسة، إلي المأذون يا حبيبي، الزوج المحترم، صانع النجوم،وسقطت في بح العسل، حكمتك يارب، مراهقة في الأرياف،جزيرة أولاد علي، خلف أسوار الجامعة.
وشارك في عدد من المسلات ومنها المسلسل الشهير بوجي وطمطم، مطلوب عروسة ،عيون، سبع صنايع ، أحلام مؤجلة سوالف حريم ، عباس وحكايته مع الناس، ناسنيسو،البحث عن فرصة،في المصيدة ، خمسة وخمسة، وكسبنا القضية، الستات مايعملوش كدة، حكايات صغيرة.
وشارك في عدد من المسرحيات منها مسرحيةمدرسة المشاغبين، العيال كبرت، عيال بو عبود، الواد جه، الصول والحرامي، الدبابير، آخر كلام.
توفي يونس شلبي في12 نوفمبر 2007 بأزمة تنفسية حادة وكان قد أجري أكثر من عملية لزراعة شرايين في ساقه وأخري جراحة قلب مقتوح وقد بدأت رحلة علتجه في السعودية حيث أجري جراحة في القلب وقد أجريت بنجاح إلا أنه تعرض لظروف صعبة وزادت متاعبه إلي إرتفاع نسبه السكر في الدم وكان الأطباء قد أجروا تغير ثلاثة شراين في القلب حتي توفي ودفن في مقابر العيسوي بالمنصورة في مصر
وكانت زوجته إشتكت من تجاهل نقابة الممثلين لأزمة زوجها الذي واجه حالة حرجة وطالبت بعلاجه علي نفقة الدولة وأسوة بجميع الفنانين وكانت أسرته قد إضطرت إلي بيع آخرمايملك في بلدته بالدقهلية للإنفاق علي تماليف علاجه قبل أن تتكلف وزارة الصحة بها وقد إشتمي يونس شلبي في وقت سابق من فوق سرير المرضي لتجاهل الفنانين لمرصه و لظروف الصعبة التي مر بها مشيرا إلي أن عددا قليلا منهم يتصل هاتفيا للإطمئنان عليه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول