تعرف علي موعد سحب قرعة كأس العالم 2022

تعرف علي موعد سحب قرعة كأس العالم 2022

كتبت / هدير أحمد

حدد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أبريل 2022 موعدًا لسحب قرعة كأس العالم 2022 التي ستقام في قطر.

أعلن الاتحاد الدولي عن المواعيد الجديدة للأجندة الدولية عقب فترة التوقف الطويلة وتأجيل العديد من الأحداث بسبب “جائحة ” كورونا فى الفترة من مارس إلى يونيو 2020.

ونشر الفيفا أمس الثلاثاء بياناً بالمواعيد الجديدة للأجندة الدولية ذكر فيه أنه تمت الموافقة بالإجماع من قبل المجلس على مجموعة من التغييرات على جداول المباريات الدولية بسبب الوضع العالمي الذي تسبب فيه فيروس كورونا.

وأضاف البيان أنه تم استبدال فترة المباريات الدولية التى كان مقررا إقامتها بدءا من 31 أغسطس الجارى إلى 8 سبتمبر المقبل، بفترة أخرى تبدأ فى 24 يناير إلى 1 فبراير 2022.

أوضح الفيفا أن هذا القرار سيسري على جميع الاتحادات القارية باستثناء الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، مشيرا إلى أنه لا يوجد إلزام للاعبين من الاتحادات الأعضاء في سبتمبر 2020.

أكمل بيان الاتحاد الدولى أن فترة المباريات الجديدة فى يناير 2022 تشمل بطولة كأس الأمم الأفريقية، وسيتم تحديد التواريخ فى المرحلة القادمة، بالإضافة إلى المواعيد بطولة الكونكاكاف”.

وأختتم بيان الفيفا إلى أن هذه التغييرات بعد عملية تشاور شاملة مع جميع الاتحادات والجهات المعنية بكرة القدم، وجاءت من خلال مجموعة العمل في الفيفا الخاصة بالتعامل مع نتائج فيروس كورونا حول العالم.