محليات ومحافظات

تعيين محمد عابد رئيسا لنادي أدباء العريش

شمال سيناء .. مختار القاضي

مراجعة : جيهان الجارحي

عقب نجاح الأستاذ محمد عابد بالتزكية كرئيس لنادي أدباء العريش ، واحتفالا بهذه المناسبة ، تم تنظيم احتفالية حضرها نخبة متميزة من الأدباء والشعراء والفنانين ورواد العمل العام والمدني والسياسيين ؛ وذلك لتهنئة الأستاذ محمد عابد بتولي مسئولية نادي أدباء العريش . تناولت الاحتفالية أبياتا من الشعر ألقاها نخبة من الشعراء ، كما شمل الحفل عزف الموسيقى والناي وبعض الأغاني والإنشاد الديني .

حضر الحفل الدكتور منير الشوربجي شيخ السياسيين بسيناء ، والفنان العالمي الأستاذ مصطفى بكير ، والفنان رجب عيد ، والشاعر حاتم عبد الهادي ، والأستاذ عبد العزيز الغالي ، والأستاذ أشرف المشرحاني مدير عام الثقافة بشمال سيناء ، والإعلامي المعروف الأستاذ عادل رستم ، والأستاذ شرف خلف رئيس مجلس إدارة جمعية روافد الخير ، والشاعر رضوان المنيعي ، والشاعر عبد القادر عيد ، والأثري مصطفى فايز ، والشاعر إسلام محمد عابد ، والأستاذ مجدي جلبانة ، وباقة من الشعراء والشخصيات العامة .

تناولت الاحتفالية مناقشة القضايا الأدبية في شمال سيناء ، وتحدث الحضور عن أهمية التنمية الثقافية ، ونشر الوعي في سيناء ؛ حرصا على مصالح الوطن العلى ، مع ضرورة الاهتمام بحل مشاكل الأدباء والشعراء ، وتأليف كتاب يتم فيه كتابة تاريخ المشاهير في سيناء من الأدباء والشعراء ، ومشوار حياتهم ودورهم في تثقيف المواطن السيناوي ، ونشر التراث السيناوي حتى وصوله إلى العالمية .

من ناحية أخرى ، هنأ الحضور الأستاذ محمد عابد على فوزه بالتزكية برئاسة نادي أدباء العريش ، والذي يتمتع بحب واحترام الجميع في شمال سيناء
الجدير بالذكر ، أنه قد أدار الحوار الأستاذ الإعلامي السيناوي المعروف عادل رستم .

اللي

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى