تقشير الجسم بالقهوة…فوائده وأضراره وطرق تحضير الماسك
تقشير الجسم بالقهوة

تقشير الجسم بالقهوة، انتشر في الآونة الأخيرة طريقة تقشير الجسم بالقهوة نظرًا لفعاليته الكبيرة في تخليص الجسم من الجلد الميت وفوائده العديد على البشرة وفيما يلي استعراض لأهم تلك الفوائد.

فوائد ماسك القهوة

تقشير الجسم بفعالية إذ من مميزات القهوة قلة ذائبيتها في الماء مما يضاعف عملية تقشير الجسم وإزالة الجلد الميت بشكل كبير أثناء الاستحمام.

الحفاظ على بشرة صحية حيث يحتوي الماسك على مواد مفيدة للبشرة مثل حمض الكافييك الذي يعد من أشهر مضادات الأكسدة والذي يتميز بخواصه المضادة للبكتيريا وبالتالي تنظيف البشرة وحمايتها من الالتهابات.

منح البشرة النعومة فيساعد ماسك القهوة على إزالة الطبقة الميتة من الجلد وبالتالي يشعر الإنسان بالنعومة الفائقة للجلد بعد انتهاء تقشير الجسم بالقهوة.

تنشيط الدورة الدموية مما يحفز الخلايا على الحصول على المزيد من العناصر الغذائية والأكسجين مما يضيف المزيد من اللمعان على الجلد.

إزالة التصبغات الناتجة من حروق الجلد أو العوامل البيئية المختلفة.

ويساعد تقشير الجسم بالقهوة على تقليل السليوليت في المناطق التي يظهر بها على الجلد ويلاحظ ذلك الأمر عند الاستمرار في تقشير الجسم بالقهوة.

وصفات تقشير الجسم بالقهوة

وهناك وصفات بسيطة ومنزلية لتحضير ماسك القهوة الذي يمكن استخدامه في تقشير الجسم.

مقشر القهوة وزيت جوز الهند حيث يتم إضافة ½ كوب من القهوة المطحونة في وعاء ثم يتم إضافة ¼ كوب من زيت جوز الهند وملعقتين من الماء ويحرك جيدًا حتى يصبح مزيج جاهز للاستخدام.

مقشر القهوة والسكر فيتم وضع ½ كوب من القهوة المطحونة مع ½ كوب من السكر(أبيض أو بني) مع ¼ كوب من زيت اللوز و ملعقتين من الماء  ويتم تحريك المزيج جيدًا حتى يصبح جاهز لتقشير الجسم بالقهوة.

وينصح بتقشير الجسم بالقهوة من مرة إلى مرتين في الأسبوع الواحد بينما يمكن استخدامه من 3 – 4 مرات في الأسبوع لمن تقشر بشرتهم باستمرار.

الأعراض الجانبية لمقشر القهوة

بالرغم من كون مقشر القهوة آمن لمعظم الأشخاص إلا أن هناك بعض الأعراض الجانبية التي يمكن ملاحظتها عند استخدام هذا النوع من المقشر باستمرار أبرزها الخدوش والجروح.

وقد يسبب الإصابة بالخدوش والجروح للأشخاص ذوي البشرة الحساسة والتي تحتوي على الحبوب الظاهرة أو الحبوب تحت الجلد إذ قد يسبب ماسك القهوة الالتهاب لمناطق الجلد المعرضة للحساسية بشكل مضاعف لذا ينصح بالابتعاد عن استخدامه في تلك الحالات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *