تقوية مناعة الجسم بالأعشاب… ٤مكونات تقوم بالمهمة

تقوية مناعة الجسم بالأعشاب… ٤مكونات تقوم بالمهمة

يلعب جهاز المناعة دور كبير في جسم الإنسان حيث انه هو المسئول عن مقاومة اي أمراض أو فيروسات أو مكروبات تدخل جسم الإنسان ويجب عليه الدفاع والحفاظ على صحة الإنسان ضد أي أمراض أو فيروسات.

وتساعد المناعة في التخلص من اي خطر خارجي يواجه ويعارض صحة الإنسان وتختلف مناعك الجسم من شخص إلى شخص آخر حيث أن كل إنسان لديه مناعة خاصة به هو من يستطيع أن يقويها أو يضعفها

ويجب على كل إنسان منا أن يأخذ كل الاحتياطات والتعليمات التي تساعد على تقوية مناعة الجسم وذلك من أجل التخلص من اي امراض فكلما كانت مناعة الإنسان قوية يمكنه التخلص من اي أمراض بسهولة.

ويوحد انواع عديدة وكثيرة من الأعشاب يمكن استخدامها من أجل تقوية جهاز المناعة والخاقط عليها ومن أهم هذه الأعشاب التي يجب على كل إنسان معرفتها ويدوام على أخذها وتناولها بشكل مستمر ما يلي :-

١-الثوم :-
يعتبر الثوم من أكثر الأعشاب الموجودة في كل منزل وغير مكلفة ويسهل الحصول عليه بأي طريقة كما أنه يمكن استخدامه من أجل تقوية مناعة جسم الإنسان وذلك من خلال وضعه على الطعام أو بلعه واخذه على ريق النوم وذلك لأنه يحتوي على عدد كبير من المركبات التي تعمل على زيادة عدد خلايا الدم البيضاء في الجسم،. كما أنه يساعد على تنظيف القولون والتخلص من اي فيروسات أو ميكروبات تواجه الإنسان ويعرف الثوم بأنه من الأعشاب ذات الرائحة النفاذة.

٢-الكركم:-
تستخدم كثير من السيدات والفتيات الكركم في وضعه على الطعام وذلك لأنه يجعل الطعام ذات مذاق مميز ومختلف منا انه رخيص الثمن ومتوفر في كل مكان ويتميز الكركم باللون الأصفر الزاهي الجميل، ولم يقتصر على المطبخ فقط بل أنه يمكن استخدامه في علاج الكثير من الأمراض من خلال مركب ينتج منه وهو الكركمين حيث انه يعتبر هو المركب الأساسي الكركم الذي يتميز بقدرته الكبيرة على تقوية وتعزيز المناعة، ويستخدم الكركم بشكل كبير في الهند.

٣-الزنجبيل :-
الزنجبيل فوائد عديدة لا يمكن أن تحصى أو تعد حيث انه يمكن استخدامه في التخسيس والتخلص من الوزن الزائد ويستخدم أيضا في علاج نزلات البرد والتهاب الحلق وغيرها من الأمراض المتعلقة بالإنسان ويساعد أيضا على تقوية والحفاظ على المناعة بشكل كبير ومضاد حيوي قوي جدا، ويحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة التي تساعد على الحفاظ على المناعة،. ولم يقتصر على ذلك فقط بل أنه يمكن استخدامه من خلال وضع الزنجبيل المفروم على الطعام أثناء تحضير الطعام كما أنه يتميز بنسبة قليلة من الحروقية وكأنه يعطي للطعام مذاق مميز.

٤-بذور الشيا :-
تعبتر بذور الشيا من الأعشاب التي يمكن استخدامها بشكل كبير من أجل تقوية والحفاظ على مناعة الأسنان وذلك لأنها تحتوي على نسبة كبيرة وعالية من مضادات الأكسدة واوميغا ٣ الدهنية الشهيرة التي تعرف بأنه من أقوى أنواع الفيتامينات، وبالتالي فإنها تساعد على تعزيز مناعة الإنسان والحفاظ عليها من الأمراض.