تكافل تدعم 15 ألف طالب وطالبة جائزة تفوق

منحت مؤسسة تكافل السعودية جوائز تحفيزية لطلابها المتفوقين، تزامناً مع عودة المدارس، وتشجيع الطلاب، حيث يصل عدد الحاصلين على جوائز التفوق إلى أكثر من 15 ألف طالب وطالبة،  يمثلون 2350 مدرسة.

وتسعى تكافل إلى تحفيز الطلاب من خلال وضع جوائز تفوق، ورفع مستواهم العلمي والذي يتم تحديده من خلال تقييم المعدل الدراسي، وسنقوم بعرض كافة التفاصيل الخاصة بمؤسسة تكافل وما هي الجوائز وما هو سبب الحصول عليها.

تكافل

تكافل هي مؤسسة خيرية غير ربحية، تأسست برعاية حكومة خادم الحرمين الشريفين، وتقوم بدعم طلاب وطالبات المملكة العربية السعودية مادياً ومعنوياً، بهدف إستمرار ونجاح تحصيلهم العلمي، ليكون ذلك سبباً بعد توفيق الله في نقلهم من دائرة الحاجة إلى آفاق الاكتفاء.

وتسعى المؤسسة إلى تحقيق أهدافها وتنمية مواردها من خلال برامج شراكة متميزة مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة، وتعتمد مؤسسة تكافل على تفعيل التقنية في كل أعمالها.

مبادرة العودة إلى المدارس

أطلقت تكافل المرحلة الأولى من مبادرة العودة إلى المدارس، والتي تهدف إلى تأمين 7.986 حقيبة وكسوة مدرسية في القرى والهجر النائية بمنطقة تبوك على الساحل الغربي من المملكة.

وتهدف مبادرة العودة إلى المدارس، إلى بناء أجيال تعتمد على التعليم كوسيلة أساسية في بناء المجتمعات.

الهدف من جوائز تكافل

جاء الهدف من جوائز تكافل” جائزة التفوق”، لتحفيز وتشجيع الطلاب والطالبات، ولتحسين ورفع مستواهم العلمي ورفع روحهم المعنوية، للسعي أكثر تجاه المستقبل.

كما أن الجوائز تساهم في زيادة المعدلات الدراسية لطلاب تكافل، بالإضافة إلى تعزيز ثقة الطلبة المستحقين للجائزة بأنفسهم وقدراتهم العلمية.

وتحقيق عنصر التفوق الذي يتم عن تطبيق تقييم المعدل الدراسي عبر نظام نور واختبارات البرنامج الوطني للقياس، وأيضاً تنمية القدرات العلمية ورفع الروح المعنوية للطلاب.

ماهي جوائز تكافل؟

صرحت مؤسسة تكافل الخيرية بالسعودية، أن الجوائز سيتم تقديمها عن طريق المدارس بناءاً على تقييم نظام نور، ويتم إرسال رسالة للطلاب الفائزين بجائزة التفوق لمراجعة المدرسة لاستلامها، حيث تعد الجائزة مكافئات مالية وشهادة تفوق.

طلاب جائزة تكافل

تستهدف الجائزة تحفيز الطلاب والطالبات لرفع مستواهم الدراسي، حيث يتم تحديد الطلاب والطالبات المتفوقين بناءً على المعدلات الدراسية لهم، عبر نظام نور، واختبارات البرنامج الوطني للقياس.

أبرز مشاريع تكافل

قدمت مؤسسة تكافل برامج ومشاريع خاصة بالطلبة المسجلين للعام الدراسي 1444هـ، وتسبب آلية “تكافل”، في تقدم سلسلة من برامج الدعم الأخرى “المادي والمعنوي والتعليمي”، مثل تقديم 170 ألف حقيبة مدرسية، و60 ألف وجبة مدرسية، وجاء على رأس المشاريع المتقدمة برنامج “الإعانة المالية”، في بعض المناطق الحدودية للطلاب من أجل تحفيزهم في عامهم الدراسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.