“عمر” يؤكد علي امكانية تكرار الإصابة بكورونا حتى بعد التعافي
"عمر" يؤكد علي امكانية تكرار الإصابة بكورونا حتى بعد التعافي

أكد الدكتور أشرف عمر، أستاذ الجهاز الهضمي والكبد بالقصر العيني، على احتمالية تكرار الإصابة بفيروس كورونا مرة أخرى حتى بعد التعافي وتناول اللقاح.

جاء ذلك خلال مداخلته عبر اسكايب، ببرنامج على مسؤوليتي، للإعلامي أحمد موسى،

وقال عمر، إن الوزارة بصدد استقبال سلسلة من التطعيمات واللقاحات خاصة بفيروس كورونا المستجد في الفترة المقبلة من بينهم لقاح يتم إعطاؤه على جرعة واحدة

وأوضح أستاذ الجهاز الهضمي والكبد بالقصر العيني، أنه اللقاح يعطي المريض البروتين الخاص بفيروس كورونا مباشرة، وهو ما اعتبره من الأنباء المبشرة التي ستحدث فارقًا حال وصوله.

وشدد عمر، على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامة بعد الشفاء من الفيروس، وحصول الفرد على اللقاح، لتفادي الإصابة بالفيروس مرة أخرى.

وأكد على أن اللقاحات والتطعيمات لا تعطي مناعة “مطلقة” من فيروس كورونا المستجد

خاصة أن الفيروس  من سلالة فيروسات البرد والإنفلونزا، التي تهاجم الجسم وجهاز المناعة بشكل متكرر

كما لفت إلى أن السلالات الجديدة تهاجم جهاز المناعة، كما لو أنه أول مرة، والسبب أنها تهاجم المناعة في صورة مختلفة عن التي تعرف عليها من قبل.

ونفى الدكتور أشرف عمر، محاولة الدول المنتجة اللقاحات، من عدم توفيره لغيرها من الدول المصابة

موكدًا أن الدول المنتجة، والمنظمة الصحة العالمية، تسعى لتوفير اللقاح لكافة الدول، للقضاء على الفيروس عبر تطعيم العالم في صورة “القطيع”، حتى لا تتسبب الدول المصابة بنقل الفيروس لجارتها مرة أخرى.

واختتم حديثه: بالمقارنة بين الموجة الأولي والثانية لفيروس كورونا، نلاحظ أن نسب الشفاء أعلى من نسب الوفيات في الموجة الثانية، حيث أكثر من 80% يتم شفاؤهم، و90% من المصابين بكورونا يتم علاجهم في المنزل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.