تهديد ناري لكليان مبابي من النادي الملكي

تهديد كبير واجه اللاعب كليان مبابي، فمن هو هذا اللاعب وما هو ناديه والتهديد الذي واجه؟

نشأه كليان مبابي :-

ولد اللاعب في عائلة كروية، الأب هو ويلفريد مبابي مدرب كرة قدم، من الكاميرون، والأم فايزة لماري جزائرية الأصل وكانت لاعبة كرة يد سابقة.

وشقيقة إيثان مبابي كان لاعب في باريس سان جيرمان تحت سن 12عام، وشقيقه بالتبني جيريس كيمبو إكوكو هو الآخر لاعب كرة قدم محترف، كان مبابي منذ الصغر يعشق كريستيانو رونالدو ويحلم ان يكون مثله في المهارات.

وكان للاعب اداء فريد ومُميز من نوعه، لم تكن موجودة عند معظم الأطفال، وكان دائمًا يلعب مع أطفال أكبر سنًا منه.

مسيرة اللاعب :-

برز مبابي مسيرته الكروية مع موناكو في الدوري الفرنسي، حيث شارك لأول مرة في عام 2015، وكان يبلغ من العمر 16 عامًا، وفاز معهم بلقب الدوري الفرنسي، وجائزة أفضل لاعب شاب، وجائزة الفتى الذهبي.

في عام 2017 وقع مع منافسه في الدوري باريس سان جيرمان على سبيل الإعارة  الأولية ، والذي أصبح عقد دائم في عام 2018 في صفقة انتقال قيمتها 180 مليون يورو،ليصبح أغلى مراهق بالعالم، وثاني أغلى لاعب في العالم هناك.

فاز مبابي بثلاثة ألقاب في الدوري الفرنسي، ولقبين في كأس فرنسا، وحصل على جائزة لاعب الموسم في الدوري الفرنسي، وحصل على لقب هداف الدوري الفرنسي ثلاث مرات. كما أنه ثالث أفضل هداف في تاريخ النادي العاصمي.

ولعب مبابي أول مباراة دولية له مع منتخب فرنسا في مارس 2017، بعد أن كان يمثّل المنتخب سابقا في الفئات السنية تحت 17 و19 سنة. سجل هدف أمام بيرو ليصبح أصغر لاعب فرنسي يسجل هدفًا في كأس العالم وهو بسن الـ19 عام.

وأصبح ثاني مراهق يسجل في نهائي كأس العالم. فاز المنتخب الفرنسي بكأس العالم 2018، وأنهى مبابي البطولة كثاني أفضل الهدافين بالشراكة مع عدد من اللاعبين. كما حصل على جائزة أفضل لاعب شاب عن أدائه خلال البطولة.

تهديد ناري لمبابي :-

بعد أنباء عن تجديد كيليان مبابي عقده مع ناديه الفرنسي باريس سان جيرمان، بدأ يوجه نادي ريال مدريد الاسباني رسالة تهديدية لنجم باريس سان جيرمان.

وبعد انتهاء تعاقد اللاعب مع ناديه الحالي باريس سان جيرمان، الذي ينتهي بنهاية الموسم الحالي يرتبط اللاعب بالعوده إلي ريال مدريد خلال الانتقالات الصيفيه القادمة في صفقة انتقال حر.

واشارت بعض الصحف الفرنسية إلي وجود عرض ناري من باريس سان جيرمان لمبابي لتمديد عقده لعام إضافي آخر، براتب أسبوعي مليون يورو، وبدأ نادي ريال مدريد رده فعله بتقديم تهديد لمبابي.

قد كشفت عنه الصحيفة البريطانية ‘تايمز’، وكانت الرسالة الموجه للاعب هي ان ريال مدريد قد ابلغ اللاعب انه لم يوقع مع الفريق بشكل مجاني ، فلن يتعاقد النادي معه للأبد.

وبهذه الرسالة قد وضع نادي ريال مدريد امبابي في وضع حرج امام عرض مغري من باريس سان جيرمان وعلي الجانب الآخر فريقه الأول ريال مدريد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.