توعية المواطنين بأضرار البلاستيك مشروع تخرج دفعة اعلام بالجامعة البريطانية في مصر سنة 2020

0 1

 

كتبت: اسماء محمود مقلد

تحدثت “مهادا احمد مرسي” طالبة بالجامعة البريطانية في مصر بكلية الإعلام قسم دعاية وإعلان، عن مشروع التخرج لطلبة إعلام سنة 2020، وأن الهدف من المشروع هو توعية ومعرفة المواطنين أضرار البلاستيك، ونشر البدائل لاستخدامه، وعدد الطلبة المشاركين في المشروع 5 طلاب وهم:- “مهادا احمد مرسي، احمد وائل، محمد احمد، روبا طارق، احمد مختار” .

اوضحت أن للبلاستيك عدة اضرار تتمثل في :- حدوث عقم عند الرجال علي المستوى البعيد، تفاعل البلاستيك مع الشمس يجدد الخلايا السرطانية في الجسم، ويسبب امراض في الكبد والكلى والقلب.

وأكدت أن يوجد بدائل عديدة لاستخدام البلاستيك مثالا:- بدلاً من استخدام أكياس البلاستيك، يوجد شنط ورق وكرتون، بدلاً من استخدام الشاليموهات البلاستيك توفير الشاليموهات السلستين، أكياس السندوتشات في المدارس، استعمال فرشاة خشب للأسنان
والشعر ، كل ذلك بدائل لاستخدام البلاستيك.

وقالت انه: “تم عرض المشروع على الدكتورة “ياسمين فؤاد” وزيرة البيئة، والقت إعجابها به واعلنت تبنيها للمشروع ، وأشارت إلى يجب وضع رعاية الوزراء في كل ما يخص المشروع” .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول