أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس التفصيلية ليوم السبت 3 فبراير 2024 في مختلف مناطق الجمهورية من الارصاد الجوية ، ومن المتوقع أن تشعر القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد بالبرودة طوال اليوم، ومن المتوقع أن يصبح جنوب سيناء وجنوب الصعيد أكثر دفئا، لكن درجات الحرارة في الليل والصباح ستظل شديدة البرودة.

حالة الطقس خلال الأيام القادمة وفقا لهيئة الارصاد الجوية

وفيما يتعلق بأمطار اليوم، قالت هيئة الأرصاد الجوية عبر صفحتها على الفيسبوك، إن الظروف الجوية اليوم فرص هطول الأمطار محدودة، ومن المتوقع أن تكون الأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري تمتد خفيفة إلى مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وسلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.

الطقس الحالي في القاهرة

كما يحتمل وجود ضباب المائي(شبورة) صباحا على بعض الطرق الزراعية والطرق السريعة بالقرب من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والساحل الشمالي ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

حالة الطقس للأيام القليلة القادمة

وقالت الدكتورة منار غانم من المركز الإعلامي لإدارة الأرصاد الجوية، إنه من المتوقع اعتباراً من اليوم تحسناً نسبياً وتدريجياً على الحالة الجوية،حيث تبدأ درجة الحرارة في الارتفاع قليلا.

وأوضح غانم في مداخلة هاتفية مع القناة الأولى اليوم السبت، أنه من المتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى نهارًا بالقاهرة الكبرى إلى 17 درجة، بينما تتراوح درجة الحرارة الصغرى ليلاً من 10 إلى 11 درجات، وتشهد أغلب محافظات الجمهورية طقساً شديد البرودة ليلاً.

أرتفاع الحرارة نسبيا الايام القادمة

وقال إنه من المتوقع أن تستمر الأحوال الجوية المستقرة طوال الأسبوع، باستثناء غدا الأحد، حيث من المتوقع هطول المزيد من الأمطار، مضيفا: “بحلول منتصف الأسبوع سترتفع درجات الحرارة لذلك سنشعر بالدفء”.

وأضاف بأنه سيكون هناك ارتفاع في درجات الحرارة في معظم محافظات الجمهورية وحتى نهاية الأسبوع».

توقعات الارصاد الطقس غدا

وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا الأحد: القاهرة العظمى 18 درجة والصغرى 10، والإسكندرية العظمى 18 والصغرى 10، ومطروح العظمى 18 درجة والصغرى 10، وسوهاج العظمى 19 درجة والصغرى 05، وقنا العظمى 21 درجة والصغرى 07 ، وأسوان العظمى 21 درجة والصغرى 08.

المحايد الاخباري

 

النشرة الجوية والظواهر الجوية المتوقعة ليوم
الأحد الموافق 04 فبراير وحتى الجمعة 09 فبراير 2024

الارصاد الاحد 4 فبراير

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *