توقيع بروتوكول لإنشاء أول مدرسة متخصصة في مجال تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي بمصر

عدد الزوار : 36

كتبت : سارة على

صرح الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني، أن الوزارة تواصل عملية تطوير التعليم، حيث قامت بزيادة عدد مدارس التكنولوجيا، لملائمه استراتيجية الدولة، لتحقيق التنمية المستدامة.

وقع مجاهد بروتوكول تعاون مشترك مع شركة”HST” للأنظمة الإلكترونية والتكنولوجيا، حيث ذكر أن مدرسة”HST” أول مدرسة متخصصة في مجال تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي مثل الألعاب الرقمية، والفنون الرقمية، وهي شركة رائدة عالميا في هذا المجال، حيث توزع منتجات في 40 دولة حول العالم.

تقدم مدرسة”HST” تخصصات جديدة تنفيذ لأول مرة في التعليم المصري قبل الجامعي، وتسعى إلى تقديم خريجين لديهم القدرة على العمل في تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

وأشار مجاهد إلى ميعاد فتح باب التقديم للالتحاق بالمدرسة في الأيام القليلة القادمة، كما وضح دور الدولة في توفير فرص عمل لطلاب التعليم الفني، وأن خريجي هذه المدرسة سيتم تأهيلهم، وإكسابهم المهارات خلال 3 سنوات، لتأهيلهم لسوق العمل المحلي والدولي.

تحدث نائب الوزير على أن الشركة تدرس التوسع في هذا المجال مع الوزارة، وإنشاء عدد من المدارس والمراكز المتخصصة في هذا المجال، لتمد السوق المصري بالعمالة الفنية المؤهلة للعمل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock