انهيار كبير يهدد منصة تويتر بعد تسريح الموظفين

انهيار كبير يهدد منصة تويتر بعد تسريح الموظفين

أجرى موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مجموعة من التحولات والتغييرات الكبرى التي شهدت ضجة إعلامية كبيرة في كافة أنحاء العالم، وسبب ذلك في زيادة الثغرات لدى كثير من الموظفين، لذا سنوافيكم عبر موقعنا المحايد الإخباري التفاصيل الكافية حول المنصة، وما هي التحويلات المختلفة.

تويتر

يعد موقع Twitter أحد مواقع التواصل الاجتماعي الشهيرة، وهو موقع أمريكي يهتم بتقديم خدمة التدوين المصغر، وإرسال التغريدات وإعجاب المغردين من خلال إرسال رسالة قصيرة أو من خلال موقع تويتر أو عن طريق استخدام التطبيقات المتطورة أو ربما عن طريق برامج المحادثة الفورية.

تظهر تحديثات موقع Twitter على صفحة المستخدم، كما يستطيع الأصدقاء قراءتها بطريقة غير مباشرة عند زيارتهم لملف المستخدم أو بطريقة مباشرة عبر صفحاتهم الرئيسية.

ويمكن استقبال التحديثات والردود والتساؤلات من خلال البريد الإلكتروني باستخدام 4 أرقام خدمية، والتي أصبحت تعمل بشكل جيد في كندا والولايات المتحدة الأمريكية والهند، وفي شهر مارس عام 2012م تم إعراب Twitter بكلمة «تغريدات».

تزايد المشاكل والأعطال على موقع Twitter بعد تسريح واضح من الموظفين

يعيش الموقع مجموعة من التحولات والتغييرات الكبرى منذ إنشائه على يد إيلون ماسك الملياردير الأميركي وسط مخاوف عدد من المستخدمين والموظفين لزيادة أعطابه وثغراته.

كما أكد موقع “أكسيوس” على أن نقص الموظفين في موقع Twitter يؤدي إلى تفاقم الأزمات والمشكلات، ويمكن أن يتوقف الموقع عن العمل بشكل نهائي، وهناك من يتداول هاشتاج غريب جداً يدل على موت Twitter، وهو #RIPTwitter.

وعلق مصدر آخر أن سبب العطل في منصة Twitter هو أن الفرق المسؤولة عن المنصة لم تعد في مكانها الصحيح، وبالتالي، فإن الموظفين قد يلاحظون هذا العطل في الآونة الأخيرة.

العوامل المقلقة حول موقع تويتر 

تتمثل أبرز العوامل فيما يلي:

_ التخلي عن كبار المسؤولين والمتعاقدين مع منصة تويتر، مع تسريح عدد من موظفيها.

_ طرح الخصائص التكنولوجية الجديدة بشكل سريع دون تمهل خلال الأسبوعين الماضيين، وهذا ما زاد من احتمالية المشاكل و الأعطاب.

الثغرات و الأعطاب التي تم تسجيلها في منصة تويتر

إن النظام الآلي الخاص بحقوق الملكية الفكرية لم يكن فعالاً على موقع Twitter مساء الأحد، مما أثار حالة جدل واسعة على منصات التواصل الاجتماعي الأخرى، وقام العديد من المستخدمين بنشر مقاطع فيديو بقيت على الموقع لساعات طويلة قبل إزالتها.

الإبلاغ عن بطء منصة Twitter، حيث علق بعض المستخدمين عن عدم تجاوب المنصة معهم إلا بعد فترة طويلة، كما لم يقدم أي حلول أخرى لاستعادة الحساب.

بالإضافة إلى وجود مخاوف متعلقة بالأمان، وذلك لأن أغلب المستخدمين واجهوا عطل في عملية التحقق من خلال إرسال الرسائل النصية للدخول إلى حساباتهم، وهناك أيضًا اعطاب في عملية تحميل بيانات المستخدمين على منصة Twitter.

تفاعل ماسك مع التطورات التي شهدتها منصة تويتر 

يبدو أن ماسك مقتنعاً بهذه التطورات التي قام بإجرائها، حيث بين أن استخدام الموقع زاد بشكل كبير عن ما سبق، كما قلل من المشاكل والمخاوف التي يتعرض لها المستخدمين على حساباتهم الشخصية، وتحديداً بعدما تم إعادة حساب دونالد ترامب الرئيس السابق.

ويستمر ماسك في تقديم المنتجات الجديدة على المنصة بالرغم من التغييرات والتطورات التي تحدث بشكل واضح، كما أعلن يوم الاثنين عن تأجيل خاصية توثيق الحسابات الشخصية مقابل 8 دولارات شهرياً، وهي الخاصية التي راهن عليها ماسك، وأدت إلى عدة مشاكل كثيرة.

 

 

 

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *