مواصفات وسعر سيارة تويوتا كراون كروس 2023

مواصفات وسعر سيارة تويوتا كراون كروس 2023

أعلنت شركة تويوتا عن إصدارها سيارة تويوتا كراون كروس العالمية الفاخرة لأول مرة في تاريخ العالم عام 1955 ميلادي، حيث اعتبرت من أفضل السيارات الرياضية ذات الكفاءة والجودة العالية، وذلك لمميزاتها الخيالية و خصائصها المتنوعة والمختلفة عن باقي أنواع السيارات الأخرى، لذا سنوافيكم التفاصيل الكافية حول سياره تويوتا كروس، وما هي مواصفاتها وسعرها في المملكة السعودية.

سيارة تويوتا كراون كروس 2023

سيارة تويوتا كراون

أصبحت سياره تويوتا كروس من السيارات البارزة في اليابان، كما أنها من أقدم منتجات شركة تويوتا العالمية، و يعود جيلها السادس عشر إلى زمن طويل وجهد كبير، تميزت الشركة بتصميم هيكلها الخارجي المشابه لسيارات سيدان الفاخرة مع تصميمات فاست باك، وسيقدم toyota crown على هيئة 3 أنماط هيكلية مختلفة مع طراز تويوتا المدمج وسيارة Crown Estate متعددة الاستخدامات.

مواصفات سيارة تويوتا كراون كروس 2023

أتيحت سياره تويوتا كروس بثلاثة إصدارات مع محركات كهربائية ومحركين رباعي الاسطوانات وبطارية مصنوعة من النيكل بالإضافة إلى هيدريد المعادن، تصل سعة المحرك القياسي إلى 2.5 لتر، حيث ينتج عنه قوة كبيرة مقدارها 236 حصانًا بإصدار Limited و XLE، ويساهم أيضًا في استهلاك وقود بنسبة 6.1 لتر خلال قطع مسافات طويلة جداً.

تتميز طرازات السيارة بالدفع الرباعي القوي مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي المتغير في طراز Limited و طراز XLE، كما يتسم Platinum بناقل الحركة الأوتوماتيكي بست سرعات عالية، ويمكن إضافة Custom و Sport و أوضاع Comfort.

يتوفر في سياره تويوتا نظام التعليق المتكيف و المساعد على التحكم و الراحة عند القيادة على المنعطفات الكبيرة، أيضًا تأتي سيارة كراون مع Active Cornering Assist، حيث تستخدم في التحكم في ثبات السيارة لتخفيف الميلان إلى أدنى المنعطفات.

يصل طول قاعدة عجلات سيارة تويوتا كراون كروس إلى 284.9 سم، أما عرضها فيصل إلى 183.8 سم، ويصل ارتفاعها إلى 153.9 سم، و يصل نظام الرفع الرباعي إلى 70% في طراز Platinum من المحرك القوي إلى العجلات الأمامية، أما عن العجلات الخلفية فيصل إلى 80 بالمائة.

تأتي السيارة بموديلات عصرية حديثة، حيث جاءت بإشارات تصميم استوحت من سيارات السيدان في المقدمة مع خط السقف منخفض جداً بالمقارنة مع غطاء المحرك القوي، يشبه الشكل الخارجي للسيارة الكوبيه مع خط السقف المنحدر للخلف، تم تحديد هذا الخط عن طريق صندوق رأسي يعلوه شريط وشعار السيارة.

مميزات سيارة تويوتا كراون 2023 

تتمتع سياره كراون كروس اليابانية الفاخرة بمجموعة من المزايا والخصائص والمواصفات المتنوعة والمختلفة، والتي تتمثل فيما يلي:

_ تأتي السيارة بالأنظمة القياسية لمساعدة السائق.

_ تحتوي السيارة على نظام الدفع القياسي الرباعي.

_ تتميز السيارة بوجود مساحة داخلية كبيرة.

_ يعد اقتصاد سيارة تويوتا كراون كروس جيد جداً في استهلاك الوقود.

_ يمكن الخروج والدخول بسهولة من المقصورة.

_ تتمتع السيارة بإطلالة جديدة و جذابة.

_ عالية التقنية مع مقصورة فاخرة.

عيوب سيارة تويوتا كراون 2023

على الرغم من أن سيارة تويوتا كروس تتمتع بمزايا ومواصفات عالية، إلا أنها تحتوي على بعض العيوب، أهمها:

_ جاءت مساحة رأس السيارة محددة جداً من الجهة الخلفية.

_ جاءت السيارة بتصميم خارجي غير جذاب للبعض.

سعر سيارة تويوتا كراون 2023 في المملكة السعودية العربية 

يصل سعر سيارة تويوتا كروس XLE في الأسواق العالمية والمحلية إلى 41,000 دولار أمريكي، أي يتراوح 154,000 ريال سعودي، بينما يبلغ سعر سيارة تويوتا كراون Limited حوالي ما بين 45,000 دولار أمريكي، أي يتراوح إلى 169,000 ريال سعودي، أما عن سيارة تويوتا كراون Platinum فإن سعرها يبلغ حوالي 49,000 دولار أمريكي، أي يتراوح 184,000 ريال سعودي.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *