تويوتا هايلاندر .. مزايا وعيوب سيارة العائلة الرياضية الأنيقة
تويوتا هايلاندر

تعد تويوتا هايلاندر واحدة من أكثر السيارات المتعددة الأغراض شعبية في السوق، وهي سيارة متوسطة الحجم وتتسع لثمانية ركاب، مما يجعلها مثالية للأسر الكبيرة أو الأشخاص الذين يحتاجون إلى مساحة كبيرة للركاب، وتتميز سيارة هايلاندر بأدائها الرائع ومستوى الراحة العالي الذي توفره للركاب.

سيارة تويوتا هايلاندر

تتوفر تويوتا بمحركين: محرك 4 سلندر بقوة 295 حصانًا ومحرك V6 بقوة 3.5 لتر ينتج قوة تصل إلى 295 حصانًا. مع ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات، مما يوفر للسائقين تجربة قيادة سلسة ومريحة.

تأتي هايلاندر بتصميم خارجي جذاب وأنيق، وتتميز بشبك أمامي وأضواء أمامية حادة الزوايا. وتضيف تفاصيل التصميم الداخلي الأنيقة لمسة من الفخامة والأناقة على المقصورة الداخلية.

توفر هايلاندر مستوى عالي من الراحة للركاب، مع مقاعد جلدية متينة وناعمة. ونظام تحكم مناخي مزدوج للمقاعد الأمامية والخلفية، وتقنية الاستشعار عن بعد للمفاتيح الذكية ونظام ملاحة متكامل.

ويأتي مع سيارة هايلاندر مجموعة واسعة من الميزات الأمانية، بما في ذلك نظام الفرامل المانع للانزلاق والتحكم الديناميكي للثبات ونظام التحذير من الخروج عن المسار. ونظام تثبيت السرعة التكيفي ونظام الكشف عن المشاة والتحكم بالكبح الآلي.

كما تتوفر تويوتا هايلاندر بنظام الرؤية الخلفية وكاميرا خلفية لمساعدة السائقين على الركن بسهولة.

تعتبر سيارة تويوتا أيضًا اقتصادية في استهلاك الوقود، مما يجعلها خيارًا جيدًا للأشخاص الذين يريدون الحصول على سيارة متعددة الاستخدامات تتميز بأداء رائع واقتصادية في استهلاك الوقود. ويعد الطراز الهجين من تويوتا هايلاندر خيارًا أكثر اقتصادية في استهلاك الوقود.

وتتوفر تويوتا هايلاندر بنسخة هجينة، وهي الأكثر تفضيلًا بين الكثير من المستهلكين. يتميز الطراز الهجين بمحرك V6 بقوة 3.5 لتر ونظام تشغيل هجين ينتج قوة تصل إلى 306 حصانًا، وهو أكثر قوة واقتصادية في استهلاك الوقود.

بشكل عام، تعتبر هايلاندر خيارًا ممتازًا للأسر الكبيرة أو الأشخاص الذين يحتاجون إلى مساحة كبيرة للركاب والبضائع.

وتتميز بأدائها الرائع ومستوى الراحة العالي الذي توفره للركاب، إضافة إلى مجموعة واسعة من الميزات الأمانية والتكنولوجية.

ولا شك أن سيارة هايلاندر هي واحدة من أفضل السيارات المتعددة الأغراض المتاحة في السوق اليوم.

تويوتا هايلاندر من الداخل

سيارة هايلاندر تتميز بتصميم داخلي واسع وعصري ومريح للغاية. كما يتميز التصميم الداخلي لتويوتا هايلاندر بخطوط نظيفة وحديثة، مع استخدام الألوان الفاتحة والمواد الناعمة لإضفاء الشعور بالراحة والرفاهية.

كما تتوفر سيارة هايلاندر بمقاعد جلدية متينة ومريحة، وتتضمن الإصدارات العليا ميزات إضافية مثل المقاعد الأمامية المدفئة والتهوية والمقاعد الخلفية المدفئة.

وتتضمن لوحة العدادات في سيارة هايلاندر شاشة TFT بحجم 7 بوصة تعرض معلومات السرعة ونظام الملاحة ومعلومات أخرى.

كما تحتوي السيارة على شاشة تعمل باللمس بحجم 8 بوصة لنظام المعلومات والترفيه، وتتضمن تقنيات مثل Apple CarPlay و Android Auto و Amazon Alexa.

وتتميز سيارة هايلاندر بمساحة داخلية كبيرة للركاب والبضائع، مع إمكانية طي المقاعد الخلفية لزيادة المساحة للشحن الكبير.

كما تتوفر تويوتا هايلاندر بنظام تحكم مناخي منفصل للمقاعد الخلفية لراحة الركاب في جميع الأحوال الجوية.

سيارة تويوتا هايلاندر
سيارة تويوتا هايلاندر

سيارة تويوتا هايلاندر 2022 

تويوتا هايلاندر 2022 هي الجيل الرابع من سيارة تويوتا الشهيرة متعددة الاستخدامات، وتأتي بتحديثات ومزايا جديدة تجعلها أكثر راحة وأماناً وأداءً.

تأتي هايلاندر 2022 بتصميم خارجي جديد وعصري، مع شبك أمامي كبير وعريض وأضواء LED مميزة.

ويمتد التصميم الحاد والمميز للشبك الأمامي إلى الجزء السفلي من الصدام الأمامي، مما يعطي السيارة مظهرًا أكثر حدة ورياضية.

وتأتي هايلاندر 2022 بمحرك V6 بسعة 3.5 لتر، ينتج قوة تصل إلى 295 حصان، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي بـ8 سرعات.

وتتوفر أيضًا نسخة هجينة من السيارة، تستخدم محرك بنزين بسعة 2.5 لتر ونظام تشغيل كهربائي، وينتج مجتمعًا قوة تصل إلى 243 حصان.

وتأتي تويوتا هايلاندر 2022 بتقنيات متقدمة للسلامة، مثل نظام الفرملة الآلية ونظام تحذير الخروج من المسار ونظام التحكم الديناميكي في الثبات ونظام التحكم في الثبات الجانبي.

كما تتوفر أيضًا ميزات مثل نظام الكشف عن المشاة ونظام التحكم في السرعة الذكي ونظام المساعدة على الحفاظ على المسار.

وتأتي هايلاندر 2022 بداخلية جديدة ومريحة، مع مقاعد جلدية مريحة ومنظومة صوتية مميزة ونظام تحكم في المناخ للركاب الخلفيين.

كما تتوفر السيارة بشاشة تعمل باللمس بحجم 12.3 بوصة للمعلومات والترفيه، ونظام تحكم صوتي ونظام ملاحة مدمج.
تتوفر هايلاندر 2022 بمجموعة متنوعة من الإصدارات والخيارات، بما في ذلك إصدارات LE و XLE و Limited و Platinum.

كما يتوفر الخيار الهجين للإصدارات XLE و Limited وPlatinum. وتتوفر العديد من الخيارات الإضافية للسيارة، مثل نظام ترفيه خلفي ونظام تصفية الهواء ونظام إضاءة داخلية LED.

ميزات الأمان في تويوتا هايلاندر

تويوتا هايلاندر توفر العديد من الميزات الأمانية المتطورة التي تضمن رحلة آمنة ومريحة للركاب، ومن أبرز تلك الميزات:

نظام تحذير الخروج عن المسار: يتيح هذا النظام للسائق الحفاظ على مسار السيارة وتنبيهه عندما يخرج عن المسار دون قصد، وذلك عبر إصدار إشارة تحذيرية واهتزاز في مقعد السائق.

نظام التحكم بالثبات الإلكتروني: يساعد هذا النظام السائق على الحفاظ على السيطرة على السيارة في حالة فقدان الثبات أو الانزلاق، وذلك عبر توزيع الفرامل بشكل متوازن على جميع العجلات وتقليل قوة المحرك.

نظام الفرامل المانعة للانزلاق: يمنع هذا النظام العجلات من الانزلاق على الأسطح الزلقة ويحافظ على الثبات والتوازن في السيارة.

نظام التحكم في الثبات الديناميكي: يتيح هذا النظام للسائق الحفاظ على الثبات والتوازن في السيارة عند الدوران في المنعطفات الحادة أو السريعة، وذلك عبر توزيع الفرامل والتحكم في قوة المحرك.

نظام الرؤية الخلفية: يتيح هذا النظام للسائق رؤية الخلفية والمناطق المحيطة بالسيارة عند القيادة بالخلف، وذلك عبر كاميرا خلفية مدمجة في السيارة وشاشة عرض تظهر الصورة.

نظام تحذير التصادم: ينبه هذا النظام السائق عندما يكون هناك خطر تصادم محتمل مع سيارة أخرى، وذلك عبر إصدار إشارة تحذيرية وصوتية.

نظام الوسائد الهوائية: تتوفر في هايلاندر عدة وسائد هوائية للحماية من الإصابات الجسدية في حالة وقوع حادث، ومن بينها وسادة الهواء الأمامية للسائق والراكب الأمامي، ووسائد الهواء الجانبية، ووسادة الهواء لحماية الركبة.

نظام الكاميرا الأمامية: يعمل هذا النظام على تحسين الرؤية الأمامية للسائق، وذلك عبر تركيب كاميرا في الجزء العلوي من الشبك الأمامي للسيارة، ويعرض الصورة على شاشة العرض الأمامية.

نظام تحذير النقطة العمياء: ينبه هذا النظام السائق عندما يكون هناك سيارة في النقطة العمياء للسيارة، وذلك عبر إصدار إشارة تحذيرية في المرآة الجانبية.

نظام التحكم في السرعة الذكي: يساعد هذا النظام السائق على الحفاظ على مسافة آمنة بين السيارة والسيارات الأخرى على الطريق، وذلك عبر التحكم في السرعة والمسافة تلقائياً.

عيوب تويوتا هايلاندر

على الرغم من أن تويوتا هايلاندر 2022 هي سيارة عائلية رياضية ممتازة ومتوفرة بميزات أمان وتقنية حديثة، إلا أنها تواجه بعض العيوب التي يجب أخذها في الاعتبار قبل الشراء. ومن بين هذه العيوب:

قلة السعة التخزينية: على الرغم من أن هايلاندر يتمتع بمساحة داخلية واسعة ومريحة، إلا أنه يفتقر إلى سعة تخزينية كبيرة في الأماكن المخصصة للأمتعة والأشياء الشخصية.

مستوى الصوت العالي: يشكو بعض المستخدمين من أن مستوى الصوت داخل هايلاندر يكون عالياً بعض الشيء أثناء القيادة على الطريق السريع، وخاصةً عند استخدام المحرك بشكل مكثف.

عدم وجود خيار الدفع الرباعي الحقيقي: يأتي هايلاندر بخيارات دفع أمامي ودفع خلفي ودفع رباعي، ولكن يفتقر إلى خيار الدفع الرباعي الحقيقي الذي يمكن استخدامه على الطرق الوعرة والتضاريس الوعرة.

ارتفاع سعر الطرازات الأعلى: تعتبر هايلاندر من السيارات العائلية الرياضية الفاخرة، وبالتالي فإن الطرازات الأعلى منه تأتي بسعر عالٍ نسبيًا مقارنةً ببعض السيارات الأخرى في فئتها.

عدم وجود خيار المحرك الهجين: بينما تعتبر تويوتا شركة رائدة في صناعة السيارات الهجينة، إلا أن هايلاندر 2022 لا يأتي بخيار المحرك الهجين،

مشكلات في نظام الملاحة: يشكو بعض المستخدمين من تجمد شاشة الملاحة أو تعذر تحديث الخرائط بشكل منتظم، مما يؤثر على دقة وفعالية النظام.

جودة المواد الداخلية: على الرغم من وجود بعض الأجزاء الفاخرة في داخل هايلاندر، إلا أن بعض المستخدمين يشعرون بأن بعض المواد الداخلية غير متينة ورخيصة الجودة.

عدم وجود اختيار الشاشة التكبيرية: بينما تحتوي بعض السيارات في فئة العائلية الرياضية على شاشات تعمل باللمس تكبيرية لتوفير تجربة أفضل للمستخدم، إلا أن هايلاندر لا يأتي بهذه الميزة.

يجب ملاحظة أن هذه العيوب لا تؤثر على القدرة العامة لهايلاندر على تقديم تجربة قيادة ممتازة، ولا ينبغي أن تكون مؤثرة بشكل كبير على القرار النهائي بشأن الشراء. ينبغي للمستخدم أخذ هذه العيوب في الاعتبار ووزنها مقابل الميزات الموجودة واحتياجاته الشخصية قبل اتخاذ القرار النهائي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *