جامعة أسيوط تعقد دورات لرفع كفاءة أعضاء هيئة التدريس في الترجمة

جامعة أسيوط تعقد دورات لرفع كفاءة أعضاء هيئة التدريس في الترجمة

تشهد جامعة أسيوط، انطلاق أعمال سلسلة دورات رفع كفاءة أعضاء هيئة التدريس في الترجمة تحت عنوان “الآليات والبرمجيات الحديثة للترجمة في عصر التحول الرقمي”، والذي ينظمها مركز دراسات اللغة الفرنسية بالتعاون مع الوكالة الجامعية للفرانكوفونية.

عصر الرقمنة

وأشارت الدكتورة نها رزق، مدير مركز دراسات اللغة الفرنسية بالجامعة، أن تلك الدورات تأتى فى اطار اتفاقية الجامعة مع الوكالة الجامعية للفرنكوفونية لرفع كفاءة أعضاء هيئة التدريس ومنتسبى جامعة أسيوط فى الترجمة في عصر الرقمنة.

الهيئة المعاونة

وأضافت رزق أن هذه الدورة هي الأولى من نوعها في مجال الدورات، ومخصصة لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة من أقسام اللغة الفرنسية بكليتي الآداب والتربية.

مركز اللغة الفرنسية

وأوضحت أن من يرغب من أعضاء هيئة التدريس عليه التقدم إلي مقر مركز دراسات اللغة الفرنسية فى الفترة من ٢٤ إلي ٢٦ ديسمبر الجاري.

الجامعة المصرية اليابانية

يحاضر بها الدكتور معالى فؤاد، أستاذ اللغة الفرنسية بالجامعة المصرية اليابانية، وهو محاضر معتمد لدى الوكالة الجامعية للفرانكوفونية.

مترجم محترف

جدير بالذكر أن الدورات تختص بالتدريب على الآليات والبرمجيات والأدوات المساعدة فى الترجمة لإعداد مترجم محترف وللتعامل مع الإشكاليات التى تواجه المترجم.

وكذلك التدريب على عمل بنوك المصطلحات الأكثر استخداما فى شتى المجالات المتخصصة وتيسر عمله باستخدام الرقمنة والأدوات الرقمية الحديثة.

وعلى الراغبين فى الالتحاق بتلك الدورات فيرجى التسجيل فى مقر مركز دراسات اللغة الفرنسية  فى موعد أقصاه صباح غدًا الأربعاء الموافق 23 من ديسمبر الجاري.

تأتي هذه المجموعة من الدورات المتخصصة تحت رعاية الدكتور طارق الجمال، رئيس الجامعة، والدكتور شحاتة غريب، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد المنشاوي، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث.

فضلًا عن الدكتورة مها غانم، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وجان نويل باليو، المدير الإقليمي للوكالة الجامعية للفرانكوفونية بالشرق الأوسط.