جامعة القاهرة : تستعد للعام الدراسي بمنصة إلكترونية

عدد الزوار : 19

 

كَتبت : رغداء عبدالرحمٰن

استعدت كلية الإقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اليوم الأربعاء، تدريبا عمليًا للطلاب على التعليم عبر المنصات الإلكترونية التي وفرتها الجامعة للعام الدراسي الجديد ٢٠٢٠-٢٠٢١.

وسينطلق بعد أيام قليلة في تلك الفترة بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد كما تستعد جامعة القاهرة لتطبيق إجراءات إحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

عملت الجامعة على إستقبال حوالي 270 ألف طالب وطالبة بمختلف المراحل الدراسية ليسانس وبكالوريوس ودراسات عليا وتعليم مدمج، وهو ما يعادل 9 جامعات من الجامعات العالمية.

وذلك من خلال تجهيز أجهزة تعقيم جاهزة لإستقبال الطلاب مع أول يوم دراسي، وأجهزة قياس درجات حرارة الطلاب قبل الدخول.

وشدد رئيس الجامعة “الدكتور محمد الخشت”، على جميع الكليات بالجامعة سرعة انتهاء توزيع المحاضرات وإعلان الجداول لكل الفرق الدراسية، وتوزيع الطلاب على الأقسام والشعب الدراسية، وسرعة الانتهاء من أعمال القيد والتسجيل للطلاب الجدد، واستخراج البطاقات الجامعية، وتوفير كافة عناصر الجودة التي تتطلبها العملية التعليمية وانتظامها من اليوم الأول.

ووضعت جامعة القاهرة إستراتيجية الدراسة بالفصل الدراسى الأول للعام الجامعي الجديد حيث سيتم حضور الفرق الدراسية في الكليات بالتبادل، وستكون الدراسة لطلاب الكليات النظرية مقسمة بنسبة 50% حضور مقابل 50% محاضرات عن بُعد، ولطلاب الكليات العملية نسبة 60% حضور مقابل 40% محاضرات عن بُعد، مع منح الكليات مرونة في تعاملها مع هذه النسبة عند التطبيق طبقًا لظروف كل كلية وسعة قاعاتها ومعاملها؛ ومراعاة ألا تزيد كثافة الطلاب فى المدرجات عن 50% من طاقتها الاستيعابية، وأن يتم إعداد جداول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock