جامعة جازان تشارك بمهرجان العسل

جامعة جازان تشارك بمهرجان العسل

تواجدت جامعة جازان عبر مركز بحوث البيئة والطبيعة في “مهرجان عسل جازان” التاسع، بالعديد من الورش والبرامج التدريبية طيلة فترة المهرجان، حول أهمية العسل كمنتج اقتصادي وطرق تربية النحل وإنتاج العسل، وذلك بمقر المهرجان بالمركز الحضاري في محافظة العيدابي.

تعليق مدير مركز بحوث البيئة بجامعة جازان

وفي هذا السياق قالت مديرة مركز بحوث البيئة والطبيعة بالجامعة الدكتورة حنان بنت أبو القاسم أن المشاركة جاءت عبر ركن يضم أجهزة الخدمة الذاتية التي تتوافر بها جميع المعلومات والأسس العلمية.

وأكدت أبو القاسم أن هناك حقيبة إلكترونية ضخمة تضم جميع البيانات التي قد يحتاجها النحال أو الزائر عبر مسح الباركود المتاح للجميع، ومنها “الأسس العلمية للمنحل وأهم المراعي النحلية بالمنطقة وكذلك أهم الآفات الحشرية والفيروسية والبكتيرية والأمراض التي تصيب النحل وأهم الاختبارات التي تقيس جودة مكونات العسل”.

جامعة جازان تطلق منصة جديدة

وأوضحت أن المشاركة إشتملت كذلك على منصة (الجامعة مستشارك)، التي تمكن النحالين من زيارة الخدمة الإلكترونية وتعبئة نموذج عبر منصة ليتم بعد ذلك الرد عليها من قبل المتخصصين بالجامعة، مفيدة أن المشاركة تأتي انطلاقًا من الخدمة والمسؤولية المجتمعية التي تقدمها الجامعة ضمن رسالتها وأهدافها.