جامعة سوهاج” تبتكر جهازاً لمكافحة ڤيرس “كورونا” المستجد

0 4

نورا محمد

قامت جامعة سوهاج بتثبيت جهاز على البوابة الرئيسية للحرم الجامعي القديم يقوم بتعقيم المترددين عليها، وذلك في إطار جهودات الجامعة للوقاية من ڤيروس كورونا المستجد .

حيث أوضح الأستاذ الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة، أن الجهاز يستخدم في تعقيم الأجسام الحيوية التي تنفذ من خلاله الفيروسات التي تكون عالقة بالملابس لفترات طويلة حسبما أفادت التقارير البحثية، ومنها فيروس “كرونا المستجد“، حيث يشمل التعقيم كافة انحاء الجسم من قمة الرأس حتى أسفل القدمين بما تحتويه من ملابس ومتعلقات شخصية، وذلك للحفاظ على سلامة جميع منتسبي الجامعة.

وأضاف الدكتور عمر الحادي عضو هيئة تدريس بقسم الكيماء العضوية، أن الجهاز من انتاج وحدة الوقاية بالجامعة ويستخدم فيه بعض المعقمات ومقللات التوتر السطحي بنسب لا تتجاوز 0.1% منها “صوديوم هيبوكلوريت”، لافتاً إلى أن تلك المواد ليس لها آثار جانبية ضارة على الجلد أو الملابس.

يذكر أن الجهاز يعمل آلياً وعلى مدار الساعة للحد من انتشار الڤيروس وجاري تعميم الجهاز على كافة المداخل الرئيسية بالحرمين القديم والجديد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول