جمعية الإمارات للخيول العربية تطلق برنامج بطولات ومزادات جمال الخيل العربية 2023-2024

جمعية الإمارات للخيول العربية تطلق برنامج بطولات ومزادات جمال الخيل العربية 2023-2024

تسعى جمعية الإمارات للخيول العربية الى تحقيق رؤيتها من خلال الريادة والتميز محلياً وإقليمياً وعالمياً في الخدمات المقدمة لملاك ومربي الخيل العربية، وذلك عبر تسجيل وتوثيق الخيل العربية وتوفير بيئة رياضية تنافسية آمنة وفق اعلى معايير الجودة العالمية.

مما يجعل دولة الإمارات العربية المتحدة واحدة من أفضل الدول جذباً للفعاليات والأنشطة المحلية والدولية المختصة بالخيل العربية وخدماتها.

في هذا المقال سوف نتعرف الى جمعية الإمارات للخيول العربية، إضافة الى برنامج نشاطات وفعاليات الجمعية للعام 2023-2024.

لمحة تاريخية عن  جمعية الإمارات للخيول العربية

تأسس مكتب جمعية الامارات للخيول العربية عام 1989، وفي العام نفسه تم قبول عضوية دولة الامارات العربية المتحدة بين دول منظمة الواهو العالمية  للخيول، كما تم اصدار اول كتاب عن اصول الخيول في دولة الامارات العربية المتحدة.

عام 1990 تم تسليم أول نسخة من كتاب أصول الخيل للواهو وتمت الموافقة عليها في إجتماع للمؤتمر في الولايات المتحدة الأميركية، وأصبح لدولة الامارات العربية المتحدة عضوية كاملة في منظمة الواهو.

عام 1992 شاركت جمعية الامارات للخيول العربية في مؤتمر الواهو في جمهورية مصر العربية، حيث تم البحث في طرق توسيع نطاق الجمعية مع منظمة الواهو.

عام 1993 سعت جمعية الامارات للخيول العربية لإستخدام جميع وسائل الاتصال الدولية والطرق المختلفة لفحص وتسجيل المعلومات، واصبحت الجمعية مرتبطة بقاعدة البيانات لتسجيل الخيول في الولايات المتحدة الأميركية.

في العام 1994 وافقت منظمة الواهو على انعقاد مؤتمرها في دولة الامارات العربية المتحدة، وانضمت رسمياً الى شبكة المعلومات الدولية لتكون بذلك الثانية عالمياً بعد كندا، كما تم اعتماد تسجيل الهوية الإلكترونية لجميع الخيل العربية المحلية من خلال زرع رقاقة تحديد الهوية.

عام 1996 تم عقد مؤتمر الواهو في دولة الامارات، وقامت الجمعية بالعديد من التجهيزات لشرح وإظهار الجهود الكبيرة والمتواصلة في الدولة للحفاظ على  نقاء سلالة الخيل العربية.

برنامج بطولات ومزادات جمال الخيل العربية  لموسم 2023-2024

يهدف برنامج بطولات ومزادات جمال الخيل العربية الى دعم مُلاك ومربي الخيول العربية، والاهتمام بتحسين قدراتهم وإمكاناتهم للإرتقاء بالانتاج المحلي.

جمعية الإمارات للخيول العربية
جمعية الإمارات للخيول العربية

ويضم برنامج بطولات ومزادات جمال الخيل العربية للموسم 2023-2024 مجموعة من البطولات المحلية والدولية لعروض جمال الخيل العربية، إضافة الى عدة معارض ومهرجانات ومزادات، فضلاً عن تنظيم بطولة ابو ظبي الدولية ضمن الفئة الرفيعة ” تايتل شو”، الأمر الذي سيحدث لأول مرة في إمارة ابو ظبي.

ويشمل برنامج وبطولات الموسم 13 بطولة من بينها 6 بطولات دولية، إضافة الى مزادات الشارقة وعجمان ومربط دبي للخيل الغربية، وذلك ابتداء من 20 أكتوبر 2023 حتى منتصف مارس 2024.

مهرجان الشارقة الدولي للجواد العربي

أوضح محمد الحربي مدير عام جمعية الامارات للخيول العربية أن إمارة الشارقة ستشهد تنظيم مهرجان الشارقة للجواد العربي، الخاص بالإنتاج المحلي، في الفترة بين 2 الى 5 نوفمبر 2023، بينما سيقام مزاد عجمان للخيل العربية في 11 من الشهر تفسه.

كما سيقام مزاد مربط دبي في 18 نوفمبر، و “بطولة الامارات الوطنية” في الفترة من 21ل الى 22 نوفمبر 2023، تعقبها البطولة الوطنية لجمعية الامارات للخيول العربية في الفترة بين 24 الى 26 من الشهر نفسه.

كما سيقام مهرجان الشارقة – كلباء للجواد العربي خلال الفترة 1الى 3 ديسمبر، وستقام بطولة الفجيرة الدولية في الفترة من 14- 16 ديسمبر.

هذا بالإضافة الى العديد من الفعاليات والمهرجانات الأخرى.

كما يلقى هذا السباق حضور جماهير ضخم جدًا ومتابعة بث مباشرة لأحداث السباق للمراهنة على أحداثه المختلفة وتوقع الخيل الذي سيفوز باللقاء عبر مراهنات سباق الخيل اون لاين على كازينو احلى بت مقابل الفوز بالجوائز المالية القيمة والمكافآت السخية.

الصين تستضيف المهرجان الدولي لجمال الخيول العربية في سبتمبر 2023

نظراً الى الخبرة العالمية الكبيرة التي تمتلكها دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال الخيول العربية الأصيلة، وبإعتبارها تمتلك خبرة عالمية كبيرة في الخيول العربية، وتتمتع بخبرة في تنظيم سباقات الخيل العربية ذات القيمة العالمية الكبرى، تسعى الجمعية الصينية للخيول العربية الى مشاركة دولة الإمارات في المهرجان ، وذلك ضمن خطتها لنشر رياضة الفروسية والإهتمام بالخيول في المدن الصينية المختلفة.

ويشهد الحدث مشاركة نحو 80 خيلاً من مراكز الفروسية المختلفة في دولة الصين، بالإضافة الى عدد ضخم  من ملاك الخيول، إضافة الى الجمعيات المهتمة برياضة الفروسية.

ومن المتوقع ايضاً تواجد نحو عدد لا يقل عن 10 الاف من عشاق هذه الرياضة والزوار في المهرجان، ضمن الخطة المقررة لتعزيز الإهتمام بمهرجانات الخيول وتنظيم المسابقات، وتطوير الكوادر مع الأخذ في الاعتبار الاستفادة من تجربة دولة الامارات العالمية في هذا المجال، وتحقيق الإستفادة القصوى منها.

 

 

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *