جمعية الإمارات لهواة الطوابع تفوز بذهبيتين في “تايبيه” 2023

جمعية الإمارات لهواة الطوابع تفوز بذهبيتين في “تايبيه” 2023

تحتضن جمعية الإمارات لهواة الطوابع هواة  المقتنيات البريدية النادرة والفريدة في دولة الامارات العربية المتحدة ومختلف دول العالم، وذلك في اطار سعيها للحفاظ على الإرث الحضاري والثقافي، والتاريخ البريدي العريق في دولة الامارات.

جمعية الإمارات لهوة الطوابع .. هواية الملوك

تُعرف هواية جمع الطوابع بأنها “هواية الملوك” كما يطلق عليها ممارسوها، فهي من الهوايات التي تجمع الكثيرين، رغم تسارع التطور التكنولوجي الحاصل.

تأسست جمعية الإمارات لهواة الطوابع عام 1998، وهي تأخذ على عاتقها تشجيع وتنمية هواية طوابع البريد، والعمل على نشرها بالطرق والوسائل المختلفة.

وتؤكد على دور هواة جمع الطوابع في حفظ التاريخ، والمحافظة عليه للأجيال المقبلة.

كما أنها تعمل على استعراض تاريخ الدين الاسلامي، عاكسة الضوء على تاريخ الدولة الغني بالثقافة الإسلامية .

ويعود تاريخ بعض الطوابع والمواد البريدية التي تملكها الجمعية، الى القرن التاسع عشر ميلادي، كما تتولى إصدار المجلات والنشرات الدورية المتعلقة بجمع الطوابع البريدية، وتوزيعها داخل الدولة وخارجها.

موقع وأهداف جمعية الإمارات لهواة الطوابع

تقع جمعية الإمارات لهواة الطوابع في منطقة الفهيدي، وتسعى في سبيل تعزيز رسالتها لتحقيق العديد من الأهداف منها:

تشجيع وتنمية هواية جمع الطوابع بكل فئاتها، والعمل على نشرها بالطرق المختلفة والمشروعة.

المساعدة في إنشاء أندية لهواية الطوابع في المدارس والمعاهد، والجامعات في دولة الامارات العربية المتحدة.

توثيق رابط التعاون بين هواة جمع الطوابع في الدولة، وتمكينهم من التبادل في ما بينهم.

التشجيع على تنفيذ الأبحاث والقيام بتنظيم الندوات، والمعارض، والمزادات الخاصة بهواية جمع الطوابع والتاريخ البريدي والهوايات الأخرى ذات العلاقة.

إقامة الأنشطة الإجتماعية والثقافية، وتنمية الهوايات الأخرى ذات العلاقة التي تشجع الأعضاء على الألفة والمحبة وإشاعة جو الترويج بما يعود عليهم بالنفع.

وقد بلغ عدد الهواة المسجلين في جمعية الإمارات لهواة الطوابع الى نحو 380 هاوياً، اضافة الى الكثير غير المسجلين رسمياً في الجمعية، والحقائق تؤكد ان هواية جمع الطوابع باتت منتشرة بشكل معقول، رغم انها تتطلب الصبر والتركيز في الحصول على طوابع معينة،  والتي عادة ما تكون نادرة، واحياناً كثيرة غالية الثمن.

بعض طوابع جمعية الإمارات لهواة الطوابع
بعض طوابع جمعية الإمارات لهواة الطوابع

أبرز الفعاليات والمشاركات

تشارك جمعية الامارات لهواة الطوابع بالعديد من المعارض، تتوزع بين الخليجية والآسيوية والعالمية، ومن أهمها معارض تقام في تايلاند، كوريا، البرازيل، ماليزيا، تايوان، سنغافورة وهونغ غونغ وتحظى بشهرة عالمية واسعة.

شاركت جمعية الامارات لهواة الطوابع في المعرض الدولي الأسيوي ( تايبيه 2023) الذي أقيم في تاييه خلال شهر آب الحالي، وقد شارك في المعرض أعضاء جمعيات هواة الطوابع من 26 دولة أسيوية وأسترالية.

وقد فاز المشاركون من جمعية الامارات لهواة الطوابع  على مراكز متقدمة، فقد حصل احمد بن عيسى السركال على الميدالية الذهبية، لمشاركته في موضوع “طوابع أبو ظبي  1963-1973″، كما حصل خالد علي العميرة على الميدالية الذهبية أيضاً على مشاركته في موضوع ” دبي من فرع الى مكتب بريد 1909- 1948″.

وتجدر الإشارة الى ان الطوابع الإماراتية متميزة من حيث مواضيعها، وجودة طباعتها، فهي تعرض التاريخ وتروي الثقافة الإماراتية بأبهى حلة.

 

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *