جولة في جسر برج المملكة المعلق

جولة في جسر برج المملكة المعلق

ليستمتع السائح بجولة مميزة وفريدة من نوعها، فإن كل ما عليه هو التوجه إلى جسر برج المملكة المعلق، حيث أصبحت السعودية مفعمةً بالعديد من الوجهات السياحية التي تنتظر زوار العاصمة الرياض على مدار العام.

جسر برج المملكة المعلق

تعتبر زيارة جسر برج المملكة تجربة أساسية عند القدوم إلى السعودية، فهو جسر معلق على ارتفاع 300 متر، يحتل البرج المرتبة الرابعة بين أطول أبراج المملكة.

يصعد بالزائر للدور ال99 فيتمكن من رؤية شاملة للمدينة، وذلك من خلال ألواح زجاجية (من الأمام والخلف) تشكل الجدران، ويستطيع الزائر للجسر رؤية خط الأفق لمدينة الرياض، ويستمتع بالتقاط الصور ومشاركتها.

جولة في برج المملكة

تبدأ الجولة في الجسر بالدخول لقاعة الاستقبال الرئيسية، ومنها يتجه الزائر إلى طابق المعرض الذي يمتلئ بالمتاجر الراقية، والعلامات التجارية، ومحلات المجوهرات، وسينما فوكس الفاخرة.

يتواجد مكتب تذاكر الجسر المعلق أمام محل “مون بلانك”، ويليه مدخل الجسر، يبلغ سعر التذكرة 70 ريالًا سعوديًا للكبار، و 20 ريالًا للأطفال دون العاشرة.

يشمل سعر التذكرة السعوديين والمقيمين على حدٍ سواء،  مع وجود خصومات للمجموعات والرحلات.

يوجد مصعدان أحدهما يصعد بالزائر للدور ال77 الموجود به مسجد الملك عبدالله أعلى مسجد بالعالم. ويصعد المصعد الآخر حتى الدور ال99 ليصل للجسر. وهذا المصعد فائق السرعة إذ يستغرق وصولك للجسر دقيقة واحدة.

يشرح المرشد السياحي أهم المعالم التي تطل عليها خلال رحلة الصعود مثل الوزارات والأماكن ذات القيمة التاريخية والمطارات.

مواعيد جسر البرج المعلق

يفتح البرج أبوابه للزائرين يوميًا من التاسعة والنصف صباحًا وحتى الحادية عشر مساءً.

أما الجمعة فيبدأ العمل في الجسر من الرابعة عصرًا حتى الحادية عشر مساءً.

ويفضل الزائرون وقت الغروب للاستمتاع بمشاهدة شمس المغيب ثم النزول لصلاة المغرب في مسجد الملك عبدالله. كما أن الإطلالة المسائية تكون رائعة.

ولا يوجد حد أقصى للجولة، وفي الغالب لا يحتاج الزائر لأكثر من ساعة للصعود والتقاط الصور ومشاهدة الإطلالة، ولا يوجد أماكن للجلوس.

وبالإضافة إلى التمتع بإطلالات جسر المملكة المعلق فبإمكان الزائر التسوق والاستمتاع كذلك، فهناك العلامات التجارية الفاخرة أمثال: أفانتي، كارتييه، سان لوران، شانيل، العربية للعود، حلاق أطفال المشاهير، جوتشي، جولدن روز وغيرها الكثير، وأيضًا مركز المملكة للتسوق.

أيضًا توجد قاعة طعام فاخرة في الطابق السفلي، ومطاعم وكافيهات عالمية أمثال كرسبي كريم، وميل فاي اكسبرس. وكذلك مطعم ساموراي الشهير.

كما يتاح للزائر إقامة فاخرة في فندق فورسيزونز الرياض الموجود في برج المملكة.

عنوان برج المملكة

يتواجد برج المملكة على بعد أربعة كيلومترات من مدينة الرياض، في منطقة العليا، الرياض 12214. يعد البرج وجهة مميزة بين السياح وكذلك بين السكان، ويتميز بقمة على هيئة قوس مقلوب تعطيه منظرًا فائق الروعة.