جوميز حكمًا إياب نصف نهائي أبطال أفريقيا بين المارد الأحمر و الوداد المغربي

عدد الزوار : 24

تقرير: احمد الشيخ

أعلن الاتحاد الافريقي تعين الحكم الجنوب افريقي فيكتور جوميز حكماً لمباراة الأهلي المصري والوداد المغربي في مباراة إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، والتي من المقرر لها أن تقام غداً في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة علي ملعب ستاد القاهرة.

يعتبر فيكتور جوميز، الذي ولد في عاصمة جنوب أفريقيا جوهانسبرج 15 ديسمبر/كانون الأول عام 1982، واحدا من حكام النخبة المميزة داخل قارة أفريقيا، وحصل الحكم ذو الأصول البرتغالية، على الشارة الدولية عام 2011، وقاد جوميز التحكيم في 16 مباراة بدوري أبطال أفريقيا خلال مسيرته التحكيمية.

بدأ التحكيم للأندية المصرية فى موسم 2014 في مباراة الإسماعيلي أمام مضيفه بيترو أتلتيكو الأنجولي فى الدور الثانى لمسابقة كأس الكونفدرالية، وانتهت بفوز الفريق الأنجولي بهدف دون رد.

وأطلق عليه لقب ملك ضربات الجزاء، بسبب احتسابه ضربات جزاء بغزارة في معظم المباريات التي أدارها تحكيميا خلال مسيرته التحكيمية.

أدار مباراة الأهلي أمام القطن الكاميروني في دور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا 2017 والتي انتهت بفوز المارد الأحمر بثنائية نظيفة، كما أدار لقاء الأهلى والنجم الساحلى التونسى فى نصف النهائى والتى انتهت بفوز الأحمر بنتيجة 6-2.

أدار جوميز مباراتين للأهلي في مسابقة دوري أبطال أفريقيا 2018، الأولى أمام كمبالا سيتي الأوغندي في دور المجموعات انتهت بفوز الفريق الأوغندى بثنائية نظيفة، والثانية أمام وفاق سطيف الجزائرى والتى انتهت لمصلحة الفريق الجزائرى بنتيجة 2-1، ليتأهل المارد الأحمر إلى النهائى للمرة الثانية على التوالي بمجموع المباراتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock