جينبيكوف يعلن استقالته من منصبه

عدد الزوار : 18


كتبت:إيمان محمد

أعلن الرئيس القرغيزى سورونباى جينبيكوف، اليوم الخميس، استقالته من منصبه، وأكد أنه لن يقبل أن يكون في تاريخ بلاده كرئيس سفك الدماء وأطلق النار على مواطنيه، حسبما ذكرت شبكة روسيا اليوم.

ويذكر أن الرئيس القرغيزي سورونباى جينبيكوف قد صرح أنه لن يستقيل من منصبه قبل إجراء الانتخابات البرلمانية في البلاد، وأورد المكتب الإعلامي للرئاسة القرغيزية، في بيان أوردته قناة “روسيا اليوم” الفضائية مساء الأربعاء، أن جينبيكوف التقى مع رئيس الوزراء الجديد صادر جباروف، بعد موافقة البرلمان على تعيين الأخير في هذا المنصب، وبحسب المكتب، فإن جباروف طالب جينبيكوف بالاستقالة من منصبه مساء اليوم، لكن الرئيس القرغيزى رفض هذه المطالبة، موضحا أنه لا يحق له مغادرة منصبه الآن، فقد يفتح ذلك الباب أمام سيناريوهات مفاجئة مدمرة للدولة.

وأوضح جينبيكوف، بأنه لا يزال متمسكا بموقفه السابق الذي أعلنه في 9 أكتوبر، وهو أنه سيقدم استقالته بعد “إجراء الانتخابات البرلمانية وإعلان انتخاب رئيس جديد للبلاد”.

هذا وتواجهه قرغيزستان، أزمة سياسية حادة بعد الانتخابات التشريعية الأخيرة على خلفية رفض الأحزاب التي لم تدخل البرلمان الاعتراف بنتائجها، واندلاع احتجاجات رافقتها اشتباكات بين متظاهرين والأمن وأعمال شغب وحوادث استيلاء على المباني الحكومية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock