“حساب المواطن” يعلن موعد صرف النتائج الأهلية للدفعة 60

“حساب المواطن” يعلن موعد صرف النتائج الأهلية للدفعة 60
برنامج حساب المواطن

ينتظر العديد من المواطنين المستفيدين من برنامج حساب الموطن في المملكة العربية السعودية، حيث أعلن موعد صرف الدفعة 60 من حساب المواطن، وهي دفعة نوفمبر 2022 خلال أيام، وسنقوم بعرضها خلال هذا التقرير.

حساب المواطن

ماهو حساب المواطن؟

حساب المواطن السعودي، هو برنامج سعودي للتحويل النقدي بدأ في ديسمبر عام 2017، قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية السعودية باعتماد وتطبيق البرنامج، كي يستطيع المواطنين السعوديين الحصول على مبلغ نقدي شهري من الحكومة،  وتقوم المملكة العربية السعودية بعدة إصلاحات من أجل تقليل اعتماد الدولة على عائد النفط، وصمم تطبيق البرنامج لدعم الأسر براتب أساسي كل شهر، لتجنب ارتفاع معدلات الفقر في المملكة، ويأتي هذا الدعم المادي نظراً لارتفاع أسعار الغاز والكهرباء.

 

موعد صرف حساب المواطن

وعن موعد الصرف، فقد تم الإعلان أنه سيبدأ صرف حساب المواطن السعودي يوم الخميس  الموافق 10 نوفمبر 2022، كما هو السائد في كل شهر، ولكن صادف يوم صرف المبلغ عطلة رسمية في المملكة العربية السعودية، وسوف يتم إيداع المواطنين السعوديين المستفيدين من حساب المواطن إما قبل يوم العطلة الرسمية، إما بعد إنتهاء العطلة بعدها بيوم على حسب إصدار البرنامج.

شروط التسجيل في حساب المواطن

يوفر البرنامج عدد شروط للتسجيل، ويجب توافرها في كافة المواطنين المتقدمين من أجل الحصول على الدعم، وتلك الشروط تتمثل في النقاط التالية:

• أن يكون المتقدم مقيم في إقامة دائمة في المملكة العربية السعودية.

• وأن يكون حاصل على الجنسية السعودية.

• عدم جلوسه في مراكز الإيواء الخاصة بالأيتام.

• أن يكون مع المتقدم بطاقة التنقل.

• وأن يكون المتقدم تم سن الـ18 عام.

• تقديم عقد إيجار ساري، وموثق من الشهر العقاري.

طريقة التسجيل في الحساب

لابد من التسجيل في حساب المواطن، يجب أن يكون المتقدم مستوفي كافة الشروط التي تم ذكرها، واتباع الخطوات التالية للتسجيل:

حساب المواطن
برنامج حساب المواطن

قم بالدخول إلى الموقع الرسمي لحساب المواطن، ثم قم بالضغط على الأيقونة الخاصة بكلمة جديد.

ثم قم بإدخال وتسجيل رقم الهاتف بالأيقونة الخاصة بذلك، ثم تدوين اسم المواطن رباعي، وتاريخ الميلاد، مكان الإقامة، وغيرها من البيانات المطلوبة.

بذلك تفقد الهاتف لحين إرسال كلمة المرور الخاصة بك، ثم قم بكتابة كلمة السر في مكانها المخصص، وبعد اتمام تلك الخطوات تفقد البيانات جيداً نظراً لعدم وجود أخطاء.

طريقة الاستعلام عن الحساب

كل ما عليك هو الدخول إلى موقع حساب المواطن، وكتابة الاسم وكلمة المرور، ثم أنقر على أيقونة تسجيل الدخول، وبعد ذلك اضغط على خانة الأهلية، وفي النهاية تظهر أمامك جميع البيانات الخاصة بك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *