الاستعلام عن نتائج أهلية برنامج حساب المواطن للدورة 59

الاستعلام عن نتائج أهلية برنامج حساب المواطن للدورة 59

يعد برنامج حساب المواطن السعودي من أشهر البرامج المفيدة والقيمة في المملكة السعودية، حيث يهدف إلى تقديم الدعم لكافة الأسر المتعفنة، و رفع مستوى المعيشة، بالإضافة إلى زيادة فرص العمل وغيرها الكثير من ذلك، لذا سنوافيكم عبر موقعنا المحايد الإخباري التفاصيل الكافية حول هذا البرنامج، وما هي أهدافه، بالإضافة إلى معرفة أسباب إنشائه.

برنامج حساب المواطن السعودي 

حساب المواطن

إن برنامج حساب المواطن السعودي من أبرز البرامج الحكومية التي تم إنشائها في عام 2017 من شهر ديسمبر بغرض تخفيف الضغوطات والأعباء على المواطن وتقديم الخدمات الكافية له لتيسير أموره، بالإضافة إلى تعويض المتضررين من مخاطر التوسعات الاقتصادية السعودية التي يتم عملها يومياً، وضمان حياة أفضل للمواطنين السعوديين.

إن المقر الرئيسي للبرنامج في الرياض، حيث يقوم بإرسال الرسائل النصية للمواطنين في كل مرحلة ليتأكد من صحة المعلومات والبيانات الشخصية وعلاقتها بالطلبات الصادرة بغرض الحصول على المساعدة، كما تم إطلاقه في عام 2019 ميلادي في شهر مارس وفقاً للأجهزة الذكية والهواتف النقالة لتسهيل الوصول إلى البيانات والمعلومات وتعديلها وتحويلها والتحقق من الاعتراض أو الأهلية ومشاهدة جميع تفاصيل الطلب وعرض الدفعات المالية.

أسباب إنشاء برنامج حساب المواطن السعودي 

تم إنشاء البرامج من قبل الحكومة السعودية للعمل على حماية المواطنين من الإصلاحات الاقتصادية التي تحدث بشكل مباشر أو غير مباشر وتؤدي إلى رفع العبء على فئات المجتمع السعودي، كما يعمل على تكرار توجيه المنافع لكافة الفئات المستهدفة بطريقة تسهل استهلاك المواطن لضمان توجيه الدعم للفئات المستهدفة بشكل فعال ونقدي لتحويله بشكل مباشر إلى الفئات المستهدفة.

يقدم البرنامج دعم موجه بكفاءة عالية لتوفير الاحتياجات والخدمات الضرورية بتكلفة تناسب جميع الفئات المستهدفة، كما أن الدعم السابق للمياه والصرف الصحي ومنتجات الطاقة كان قد شمل كافة المواطنين مع نسبة تفوت استهلاكهم.

ساهم برنامج حساب المواطن في توجيه المنافع الحكومية بأسلوب جديد يضمن العدالة الاجتماعية للاستفادة من اقتصاد المملكة بشكل مباشر، أيضًا يضمن البرنامج استدامة الأجيال القادمة والاستخدام الجيد للقدرات الوطنية وتمثيل الحوالات النقدية بطريقة معتمدة عالمياً وفعالة لتشجيع الادخار والموازنة والاستثمار.

أهداف برنامج حساب المواطن السعودي 

تتمثل أهداف البرنامج كالتالي:

_ تخفيف أثر الإجراءات والعمليات الاقتصادية التي تنتج عن المبادرة لذوي الدخل المحدود مثل ضريبة القيمة المضافة لكافة المشروبات والأغذية ولتصحيح سعر منتجات الطاقة.

_ رفع الدعم الحكومي للفئات المستهدفة عن طريق تطوير النظام الشامل الذي يعمل على توجيه الدعم المقدم للمواطن.

_ تشجيع ترشيد استهلاك المياه ومنتجات الطاقة.

إصدار برنامج حساب المواطن السعودي نتائج الأهلية للدورة 59

أعلن البرنامج السعودي الشهير “حساب المواطن” عن نتائج الأهلية لشهر أكتوبر 2022 للدورة 59 للتأكد من الموافقة على طلب المواطن من خلال الدخول إلى البوابة الإلكترونية للبرنامج.

ويمكن التحقق من النتيجة من خلال اتباع الخطوات الآتية:

_ قم بالدخول إلى حسابك الخاص بك.

– اضغط على القائمة “دراسة الأهلية” للتعرف على البيانات التالية: حالة الأهلية للمقدم (مؤهل، لم يقدم مسبقًا في حالة الأهلية، غير مؤهل)، حيث تنطبق على المؤهل شروط الأهلية المتمثلة في: الإقامة، و الجنسية، و تطابق المعلومات مع المصادر، بينما الغير مؤهل لا تنطبق عليه هذه الشروط الثلاثة، أما الغير دراس مسبقًا فيجب عليه الدخول إلى البريد لمعرفة تفاصيل أهلية التابعين بالضغط على حالات الأهلية السابقة.

كما حذر برنامج”حساب المواطن” من إخفاء كافة المعلومات الجوهرية لدى البرنامج؛ وهذا أدى إلى إيقاف الدعم بشكل مباشر للمستفيد أو استرداد الحقوق وفقاً للإجراءات النظامية.

وأوضح البرنامج في حالة تقديم مستندات أو معلومات أو بيانات مضللة، أو ربما إخفاء المعلومات والملفات والمستندات الجوهرية، فإنه يجب التحايل عنها أو الإفصاح عنها بأي طريقة كانت للحصول على الدعم.

نتائج أهلية لبرنامج حساب المواطن السعودي

يمكن الاستعلام عن نتائج أهلية برنامج حساب المواطن من خلال اتباع الخطوات الآتية:

_ الدخول إلى برنامج “حساب المواطن” الإلكترونية.

_ قم بإدخال كلمة السر واسم المستفيد.

_ بعد ذلك سيتم إظهار كافة المعلومات التي تود الاستعلام عنها.

_ قم بإختيار أيقونة ” خدمة الاستعلام عن الأهلية”.

_ قم بفتح كافة البيانات والمعلومات المطلوبة.

 

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *