تفاصيل حفل زفاف ولي العهد الأردني الأمير الحسين والأميرة رجوة

تفاصيل حفل زفاف ولي العهد الأردني الأمير الحسين  والأميرة رجوة

أيام قليلة تفصلنا عن أكبر حفل زفاف ملكي تشهده دولة الأردن منذ سنوات طويلة، وهو حفل زفاف ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، على الآنسة رجوة بنت خالد آل سيف في الأول من يونيو/حزيران 2023 .

تحضيرات حفل زفاف ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبد الله الثاني

وقد أعلن الديوان الملكي في المملكة الأردنية الهاشمية عن التحضيرات لموعد زفاف سمو الأمير ولي عهد المملكة من الأميرة رجوة، وفق تحضيرات ضخمة ستشهدها المملكة، إضافة إلى مكان الزفاف وتفاصيل أخرى.

وجسد الشعار الرسمي للحفل كلمة “فرح” بالإضافة إلى الأحرف الأولى من إسمي رجوة والحسين تحت التاج الملكي.

وأرفق الديوان الملكي الشعار بتعليق جاء فيه: “يسعدنا ان نشارككم الشعار الرسمي لمناسبة عقد قران سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ولي العهد، على الأنسة رجوة خالد السيف”، مع هاشتاغ مرفق “نفرح بالحسين”.

وسيتم عقد قرآن الأمير حسين والأميرة رجوة في قصر زهران وهو من أقدم قصور المملكة التي تم تأسيسها في عمان، وهو القصر الذي أقيم فيه زفاف الملك عبد الله الثاني والملكة رانيا العبد الله.

وقد تم بناء قصر زهران في العام 1957، وهو القصر الملكي الرابع بعد “رغدان” و “القصر الصغير” و “بسمان”، في منطقة اختيرت لتكون حياً دبلوماسياً في غرب الأردن.

قصر زهران في الأردن
قصر زهران في الاردن

ويتميز قصر زهران بأعمدة ضخمة وزخرفات منحوته، وتصميم داخلي بسيط وفريد.

وأعلن الديوان الملكي أيضاً بأنه سيتم التوجه بعد عقد القران لقصر “الحسينية” لإستقبال المدعوين على العشاء.

الاحتفالات الشعبية المرافقة لحفل زفاف ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبد الله الثاني 

حفل زفاف ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبد الله الثاني هو مناسبة رسمية وعامة لكافة الشعب الأردني، لذلك حرصت الأسرة المالكة على مشاركة الشعب الأردني تفاصيل الزفاف المنتظر، من خلال إقامة الأفراح الشعبية في كافة المدن والمحافظات في المملكة الأردنية الهاشمية.

ستتضمن تلك الأفراح إقامة الأغاني الشعبية من التراث الأردني الأصيل، وأكدت العشائر الأردنية وفق تصريح لها، بأنها ستقيم بيوت للشعر في كافة الأماكن للإحتفال.

وبدأ العديد من الفنانين في الأردن بإطلاق الأغاني الخاصة لفرح الأمير، ومنهم الفنان الأردني عيسى السقار، الذي أصدر أغنية إهداء للأمير حسين في فرحه، وسيتم الاعلان عنها في حفل الزفاف.

ومن ضمن التحضيرات أيضا إطلاق منصة إلكترونية الإستقبال التهاني من أفراد المجتمع بشكل عام، ومن الشباب الأردني بشكل خاص.، ونشرها إلكترونياً وطباعتها لاحقاً وجمعها في كتاب تهاني خاص وتقديمه للأمير الحسين بإسم الشباب الأردني.

من بين المبادرات توزيع طرود الخير على الأسر المحتاجة في مختلف المحافظات الأردنية، بالتنسيق مع الهيئة الخيرية الهاشمية، وعدد من المؤسسات الوطنية الداعمة.

حفل حناء الأميرة رجوة

قبيل حفل الزفاف الملكي أقامت الملكة رانيا العبدالله، مساء الإثنين الفائت، حفلة حناء في “مضارب بني هاشم” بالعاصمة الاردنية عمان، بمشاركة عدد من أميرات العائلة الملكية، وما يقارب 600 سيدة حضرن من أرجاء محافظات الأردن وقُراها وبواديها، كأولى الاحتفالات الملكية بزواج  ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني.

الأميرة رجوة عروس ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبد الله الثاني
الأميرة رجوة عروس ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبد الله الثاني
الأميرة رجوة ووالدتها
الأميرة رجوة ووالدتها
الملكة رانيا الأميرة رجوة
الملكة رانيا والأميرة رجوة

زفت العروس رجوة بعد وصول الملكة رانيا العبد الله وأفراد العائلة الملكية بمن فيهم الأميرة ايمان والأميرة سلمى، مع منثور الورد الجوري وعلى أنغام أهزوجة تراثية كتبت خصيصاً وغنتها  الفنانة الاردنية نداء شرارة.

خلال حفل العشاء رحبت الملكة رانيا بضيفاتها ملقية كلمة مؤثرة خاطبت فيها العروس رجوة قائلة:” وأخيرا صار عندي كنة.. رجوة هي رجائي إلى الله للأمير حسين”. وتابعت بتعرفوا البنت من أمها وأم فيصل جوهرة.. في أحلى من هالعروس.. رجوة بعيوننا”.

الجدير بالذكر ان قناة المملكة الأردنية ستنقل حفل زفاف الأمير الحسين بن عبد الله، بحضور عدد كبير من الصحفيين والقنوات الأردنية والعربية، ضمن إجراءات عالية المستوى تناسب التجهيزات الضخمة.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *