حقيقة مفاوضات الأهلى لضم موكوينا

حقيقة مفاوضات الأهلى لضم موكوينا
موكوينا

حسب ماذكرته صحيفة ” ذاسيتيزن ” الجنوب إفريقية بأن النادى الأهلى يسعى لضم تيبوهو موكوينا لاعب خط الوسط بفريق ماميلودى صنداونز بجنوب إفريقيا، حيث أعجبت به إدارة النادى الأهلى من حيث المستوى ببطولة الأمم الإفريقية.
لذا يسعى النادى الأهلى للتعاقد مع اللاعب، وأوضح مصدر من فريق صنداونز بأن النادى الأهلى تواصل مع أحد أفراد الإدارة بصنداونز، من أجل تقديم عرض رسمى بالصيف للاعب موكوينا.

 تفاصيل عن اللاعب تيبوهو موكوينا

وتابع المصدر بنادى صنداونز بأن موكوينا لاعب رائع ويستحق اللعب بالأندية الكبرى بأوروبا مثل إنجلترا، وإسبانيا.
ولكنهم سيستمعون لعرض النادى الأهلى إذا تم تقديم عرضا رسميا، وأنها خطوة جيدة للاعب موكوينا لأنه بذل قصارى جهده لفريق صنداونز.
واللاعب موكوينا يلعب بفريق صنداونز منذ شهر يناير 2022، بعد قدومه من نادى سوبر سبورت يونايتد، وموكوينا مشاركا ببطولة أمم إفريقيا 2023 المقامة بكوت ديفوار حاليا، مع منتخب جنوب إفريقيا.
وقد صنع هدفا ضد منتخب ناميبيا، وسجل هدفا فى شباك منتخب المغرب من كرة ثابتة، وموكوينا يبلغ من العمر 27 عاما، وخاض مع منتخب جنوب إفريقيا 29 مباراة دولية.

وسجل بهم خمسة أهداف وصنع ثلاثة، وكان موكوينا السبب الأساسى فى صعود منتخبه ومقابلة منتخب نيجيريا، وأوضح مسئول المركز الإعلامى بصنداونز بأن النادى الأهلى لم يتفاوض رسميا، وأن اللاعب مستمر معهم.
حيث سينتهى عقد اللاعب مع صنداونز فى يونيو 2025.

ماهى حقيقة طلب كولر للتعاقد مع موكوينا؟

أوضح مصدر داخل النادى الأهلى بأن اللاعب موكوينا لاعب متميز وأداؤه واضح مع منتخب جنوب إفريقيا، لكن اللاعب لم يطرح اسمه حاليا بالتعاقدات الشتوية ولم يطلب السويسرى ذلك بالموسم الحالى.
وأن النادى الأهلى سيكتفى بالتعاقد مع ثلاثة لاعبين فقط بالانتقالات الشتوية، والتى ستنتهى غدا الثلاثاء 6 فبراير 2024.
وأن الصفقات الجديدة ستكون بعد انتهاء الموسم، ويؤكد أن الصحف التى ذكرت تعاقد الأهلى مع موكوينا تم نفى أخبارها من مسئولى القلعة الحمراء.

موعد مباريات نصف النهائى ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2023

يذكر أن مباراة نصف النهائى ببطولة أمم إفريقيا ستقام يوم الأربعاء المقبل، على استاد السلام، حيث سيتواجه كلا من منتخب نيجيريا وجنوب إفريقيا، وستقام المباراة فى تمام السابعة مساءا.
أما منتخب كوت ديفوار سيواجه الكونغو الديموقراطية فى تمام العاشرة مساءا من يوم الأربعاء المقبل.