حلمك بعد الكلية..عبدالرحمن طلعت:  إنشاء مشروعي الخاص … إيمان خالد: أصبح معيدة في كليتي

الكلية، لكل شاب حلم بعد انتهاء التعليم الجامعى ويسعي للوصول له ولهذا قررت جريدة المحايد الاخباري استطلاع أراء بعض الطلاب و الطالبات لمعرفة مدى تفكيرهم وماهو حلمهم بعد إنتهاء دراستهم الجامعية.

الكلية

بدأت “فبرونيا أشرف صديق” ألسن بمحافظة المنيا كلامها قائلة:  “أنا نفسي اشتغل مترجمة هي شغل صعبة ومحتاجة تدريب كثير لهذا هشتغل في كذا حاجة لحد ما أوصل لحلمي،  مثلًا أشتغل في فندق مترجمة أو أي شئ له علاقة بحلمي حتى أصل إلى حلمي، حتى لو قعد سنة أو اثنين بس لازم أصل في الآخر ربنا مش بيضيع تعب حد”.

وأضاف عبدالرحمن طلعت 19 سنة معهد العالي تكنولوجيا إدارة معلومات بمحافظة المنيا، أن حلمه هو إيجاد فرصة للعمل حتى يكتسب خبرة تفيده في إنشاء مشروعه الخاص.

وأكمل” محمد شداد” 21 سنة طالب بـ كلية الآداب قسم مساحة قائلا: “في الأول كان نفسي افتح بلاستيشن في مكان راقي وكبير لأن دخله كبير، لكن بعد ما دخلت كلية مساحة فقررت بعد ما اتخرج أشتغل في شركة تبع الهندسة والمساحة، وإذا لم أنجح في هذا هرجع إلى حلمي الاول.

واكملت”إيمان خالد” 19 سنة في كلية خدمة اجتماعية محافظة المنيا، متحدثة أنا نفسي أكون معيدة في الجامعة وأكمل وأثبت وجودي وإذا وصلت لهذا الحلم سوف أكمل لأن أكيد هذا سوف يعطيني دافع أكثر إني أصل لأشياء كثيرة، مضيفة يمكن اثبت لكل شخص فكر أني لا استطيع فهذا سوف يثبت لهم عكس توقعهم، ولو لم استطع أن أصل لحلمي هحاول احقق حلمي في شخص أخر أني اساعدو أن يوصل للي موصلتلوش”.

وقالت” منه سيد” بـ الكلية التربية عام 20 سنه :نفسي افتح مركز تبع كليتي، ونفسي اعمل أي حاجة اساعد بيها أي شخص أيا كان، وإذا لم استطيع أن افتح مركز وهذا صعب لان دا مجال شغلي الأساسي يعني لو لم افتح مركز شخصي ليا هيبقي بشتغل في مركز عادي تبع شخص آخر”.

واضاف”أبنوب أسامة” 23 سنة في الكلية السياحة أنه يتمنى الإنضمام لمجال السياحة وأن يكتسب الخبرة اللازمة في هذا المجال، لكي يتمكن من إنشاء شركة سياحية له مؤكدًا إستمرار محاولاته المستمرة للنجاح في هذا المجال لحبه الشديد له.

وتحدثت “إيمان صبحي “18 سنة من الشرقية كلية تربية طفولة قائلة :أنا جيت هنا عشان اجيب أمتياز عشان ابقي معيدة، ولو وصلت لهذا هيبقي أنا كبرت وأكيد هكون فهمت كتير وهعرف أن في مجالات كثيرة عشان أطور من نفسي في مجال الشغل.

وقالت “حنان محمد” 19 سنة كلية الطب من الاسكندرية “حلمي اتخصص صدر في المعمورة عندنا،لإنيحابة هذا المجال لان حصل معايا موقف جعلني اتجه لهذا المجال، لما روحت المستشفي شوفت الناس بتتألم من الصدر ومجموعي ساعتها جاب طب، فأتمنيت أن اتخصص صدر وبجانب الطب عندي مواهب زي الرسم والزراعة،وأنا أعمل في هذا المجال لأن عارفة أن الطب فترته طويلة” .

وكانت الخاتمة مع “أميرة مدبولي” 20 سنة كلية آداب قسم مساحة والتي قالت:حلمي بعد الكلية ان اشتغل واعمل كيان لنفسي بمعني ان ابقي مهندسة مساحات واشتغل برا مصر بالشهادة واكمل حتي اكون حاجه عالية وافتخر بيها”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.