سبب استقالة حمود الفايز من قناة MBC

سبب استقالة حمود الفايز من قناة MBC

يعد حمود الفايز من أبرز الإعلاميين الذين كان لهم أثر كبير في الوطن العربي، حيث قدم مجموعة من الأعمال والبرامج التلفزيونية الرائعة التي حازت على إعجاب جمهور الوطن العربي أجمع، لذا سنوافيكم التفاصيل الكافية حول شخصية حمود الفايز، وما هي سيرته الذاتية، بالإضافة إلى معرفة سبب استقالته من قناة إم بي سي، ومسيرته المهنية.

من هو حمود الفايز

الفايز

يعتبر حمود الفايز من شعراء المملكة السعودية العربية، ولد في السابع عشر من شهر فبراير عام 1983 ميلادي في مدينة الرياض في السعودية، وعمل في مجال الإعلام لفترة زمنية طويلة، حصل الفايز على درجة البكالوريوس في تخصص الهندسة الطبية من الجامعة السعودية الملك سعود، ولم يعمل في مجال الهندسة إلا فترة لا تزيد عن 3 سنوات، ثم التحق بالعمل في مسيرة الإعلام، وبرع فيها إلى أن أصبح من أشهر الإعلاميين البارزين في المملكة السعودية وفي الوطن العربي أجمع على الرغم من بدايته منذ وقت قليل جداً.

يقيم الإعلامي الفايز حالياً في المملكة السعودية، حيث يبلغ عمره 39 عاما، و يعتنق الديانة الإسلامية، وبدأ مسيرته المهنية منذ عام 2015 ميلادي حتى وقتنا الحاضر.

مسيرة الإعلامي حمود الفايز المهنية

كانت مسيرته المهنية منذ سنة 2001 عبر المجلات الشعرية، ثم لجأ إلى العمل في تقديم البرامج التلفزيونية السعودية المختلفة مثل برنامج (صباح السعودية)، والذي يعرض يومياً لمدة 4 ساعات مع زميلته سميرة مدني، ثم عمل كمذيع ومراسل ميداني في برنامج صباح السعودية، و أجرى مجموعة كبيرة من المقابلات التلفزيونية مع أصحاب السمو وقيادات السعودية العسكرية وأمراء المناطق والوزراء العرب بالإضافة إلى أنه أجرى مقابلات مع رؤساء الهيئات الدولية العليا.

التقى الفايز برئيس دولة مونتينيجرو في مدينة الرياض، واهتم بمجموعة من الأفلام الوثائقية المشهورة التي حرص عليها في مراحل التصوير الميداني، كما تولى عملية إنتاجها وإخراجها بنفسه، ومن أهمها: فيلم الدرعية التاريخية الذي يحتوي على فيلم حي طريف، وفيلم المصمك، وفيلم أشيقر، وفيلم متحف الطيران، وغيرها الكثير من ذلك.

عمل الفايز أيضًا في التغطية الحصرية المباشرة لمؤتمر الحالات الحرجة في بلجيكا، بالإضافة إلى قناة الإخبارية في برامج عدة، أهمها: نوافذ، أموال ومسارات، دوائر، وغيرها العديد من ذلك، كما عمل في مشاركة الأخبار ونشرها في حملة المرور لنظام ساهر.

مسيرة الإعلامي حمود الفايز المهنية على قناة MBC

كان أول عمل له عندما انضم إلى فريق “صباح الخير يا عرب” ثم قام بإعداد تقرير له مع لجين عمران عند قفزه من الطائرة، و انتقل إلى تقديم نشرة أخبار “التاسعة” يومياً من يوم الأحد إلى الخميس القادم، واهتم بتطوير فقرته الخاصة بعنوان (مفكرتي)، وعمل في مجموعة من التقارير مثل فقرة شاهد، ثم انتقل إلى تغطية اليوم الوطني في الثالث والعشرين من شهر سبتمبر عام 2013 ميلادي مع الإعلامية الشهيرة لجين عمران لمدة لا تقل عن ساعتين.

كان من أهم لحظات مسيرته الإعلامية على القناة هي عندما تم الإعلان عن نبأ وفاة وزير الداخلية وولي العهد السعودي الأمير المقدام نايف بن عبد العزيز، حيث استمر بالعمل في قناة إم بي سي في فترة لا تقل عن 8 سنوات، وغطى فيها لحظات رحيل الملك عبد الله بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين.

سبب استقالة حمود الفايز من mbc

يرجع سبب استقالة حمود الفايز من قناة إم بي سي إلى انشغاله بمجموعة من الأعمال الخاصة، حيث غرد عبر حسابه الشخصي على منصة تويتر بأنه هذا اللقاء هو اللقاء الأخير على شاشة قناة إم بي سي السعودية، بينما غرد أحد المعجبين قائلاً: (كنتَ ولازلتَ وستظلُّ وجهًا إعلاميًّا مضيئًا وقمرًا في نشراتك وتقاريرك الإخبارية).