بعد 2450 صوت.. تعيين خالد البلشي نقيبًا للصحفيين

بعد 2450 صوت.. تعيين خالد البلشي نقيبًا للصحفيين

فاز الكاتب الصحفي خالد البلشي بمنصب  نقيب الصحفيين، وذلك بعد أن أعلنت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين.

واكتسح البلشي المنصب بعد حصوله على عدد  أصوات 2450 صوتًا، مقابل 2211 صوتًا لمنافسه الكاتب الصحفي خالد ميري على منصب نقيب الصحفيين.

خالد البلشي نقيبا للصحفيين بعد انتخابات النقابة 2023

وكانت اللجنة القضائية العامة، قد قررت مد التصويت في انتخابات نقابة الصحفيين مرتين من الساعة السادسة مساءً وحتى السابعة مساءً نظراً لوجود زحام أمام اللجان، قبل أن تقرر مده للمرة الثانية حتى الثامنة مساء.

وبدأت عملية الفرز فور غلق باب التصويت، حيث جرى الإنتهاء من فرز أصوات المرشحين على منصب نقيب الصحفيين وكان تم البدء في فرز أصوات المرشحين على مقاعد مجلس النقابة الستة.

واكتمل بالفعل النصاب القانوني لانعقاد الجمعية العمومية بحضور 25% من الأعضاء المسددين للاشتراكات في الجمعية، ممن لهم حق التصويت في انتخابات نقابة الصحفيين لهذا العام.

وبعد انتهاء فعاليات الجمعية العمومية التي اتخذت قرارات عديدة بدأت عملية التصويت في انتخابات نقابة الصحفيين 2023، بينما بعد انتهاء التصويت والفرز أعلنت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات نقابة الصحفيين، فوز الكاتب الصحفي خالد البلشي برصيد 2450 صوتًا.

قرارات عمومية الصحفيين 2023 

واتخذت الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين عدة قرارات منها إعادة التأكيد على حظر التطبيع مع الكيان الصهيوني ومناشدة النائب العام بالإفراج عن الصحفيين المحبوسين احتياطيا بضمان نقابة الصحفيين وصرف بدل النقابة للمفصولين.

وأوضحت اللجنة المشرفة أن الفرز في القاعة الكبرى بالدور الرابع للنقابة، على ألا يبدأ القضاة المُشرفون على الانتخابات فتح الصناديق وبدء الفرز، إلا في وجود اثنين من مندوبي المُرشحين من أعضاء النقابة عند كل صندوق.

خالد البلشي
خالد البلشي

وذلك لضمان أن تُمثّل الجمعية العمومية والمرشحين في الفرز، على أن يكون الفرز في كل الصناديق بالتزامن مع بعضها البعض في نفس القاعة، بحضور أعضاء مجلس النقابة المُستمرين، و10 من شيوخ المهنة أعضاء اللجنة المُشرفة على الانتخابات، بالإضافة إلى المرشحين ومندوبيهم، وأيضًا الصحف والقنوات الحاصلة على تصريح التغطية؛ وذلك لضمان فرز الأصوات في أجواء هادئة للقضاة المُشرفين.

وكان بدأ في تمام العاشرة من صباح أمس الجمعة التسجيل في كشوف الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين، حيث دعا مجلس نقابة الصحفيين برئاسة النقيب ضياء رشوان الجمعية العمومية للنقابة للانعقاد أمس، اعمالًا للقانون لنظر جدول أعمالها، والتصويت على مقعد النقيب ونصف مقاعد المجلس.

وبلغ عدد اللجان الانتخابية نحو 23 لجنة؛ 22 منها بالقاهرة، وواحدة بالنقابة الفرعية بمحافظة الإسكندرية، يحضر بكل منها مستشار من النيابة الإدارية ومعه معاون إداري.

نتائج انتخابات الصحفيين 

وجاءت نتائج انتخابات نقابة الصحفيين 2023 على مقعد نقيب الصحفيين، الذي ترشح عليه 11 مرشحا، وفقا لما أعلنته اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات كالتالي:

عدد الأصوات الصيحيحة المشتركة في انتخابات نقابة الصحفيين 4888.

بينما عدد الأصوات الباطلة 174.

وحاز الكاتب الصحفي خالد البلشي على 2450 صوت.

وحصل الكاتب الصحفي خالد ميري منافس البلشي على 2211 صوت.

كما حصل الكاتب سيد الإسكندارني  على 79 صوت.

وبلغ عدد أصوات الصحفي خالد أيمن عبد العزيز 32 صوت.

وحقق الكاتب الصحفي سيد عبد المالك 10 أصوات فقط.

وأيضاً حقق الصحفي طلعت هاشم 10 أصوات فقط مثل نظيره الكاتب سيد عبدالملك.

ووصل عدد الأصوات للكاتب محسن هاشم إلى 33 صوت.

بينما وصل التصويت للكاتب الصحفي  محمد مغربي إلى 4 فقط.

وحصل الكاتب نعيمة على 10 أصوات فقط خلال انتخابات نقابة الصحفيين.

وأخيرا حصل الصحفي ياسر مصطفى على 17 صوت.

ويتقدم موقع المحايد الإخباري بأجمل وأرق التهاني للكاتب الصحفي الأستاذ/ خالد البلشي، وذلك بعد فوزه بمنصب نقيب الصحفيين في مصر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *