خراب بيوت قانون الطلاق الجديد 2022

خراب بيوت قانون الطلاق الجديد 2022
قانون الطلاق الجديد 2022

ينتظر الكثير من المطلقات قانون الطلاق الجديد 2022 الذي يضمن جميع حقوق الزوجة عند طلاق الزوج إليها ، وبسبب انتشار الأسئلة الكثيرة على القانون الجديد أصبحت القضية تحت هيئة البرلمان المصري الذي يتولى هذا القضية إنهاء كل التساؤلات وإعطاء الزوجة جميع الحقوق المطلوبة للزوجة وجاءت الردود على قانون الطلاق الجديد 2022 من قبل دار الإفتاء موضحا أن الذي يحدث في القانون الجديد ليس عادلا للزوجة والزوج لمعرفة قانون الطلاق الجديد 2022 تابع السطور المقبلة.

قانون الطلاق الجديد 2022

أعلنت هيئة البرلمان المصري عن طرح عدد قوانين ينص على قانون الطلاق الجديد 2022 وجاءت كالتالي.

يمكنك مشاهدة برنامج الستات وما يدور حول قرار الطلاق الجديد 2022 من خلال هذا الرابط

  • زواج الزوج بزوجة أخرى

  • أعلنت المحكمة الدستورية والبرلمان المصري عند حدوث زواج الزوج بزوجة أخرى يجب أن يعرف الزوجة السابقة بالزواج الجديد كحق مشروع إنساني وفقا للقرارات الجديدة على قانون الطلاق الجديدة 2022 ، وأن يقوم بالاعتراف تزوجت بزوجة أخرى عند تسجيل قسيمة الزواج الاجتماعية عند تسجيلها.
قانون الطلاق الجديد 2022
قانون الطلاق الجديد 2022

2 . الطلاق الغيابي

  • يجب على المطلق تسجيل قسيمة الطلاق في المحكمة وفقا لقانون الطلاق الجديد 2022 الذي ينص على تسجيل قسيمة الطلاق في المحكمة وفقا للقانون 101 لسنة 2004 بتسجيل القسيمة والإقرار على مكان الزوجة والمسكن وعدد الأطفال، وعند عدم الاعتراف بهذا القانون وطرح جميع المعلومات عن الزوجة والأولاد فيجب أن يكون الطلاق غيابيا.

تخصيص 5% من الإسكان الاجتماعي للمرأة المطلقة

  • وفقا للقرار الجديد الذي نص على أن من حقوق الزوجة المطلقة بإنشاء مسكن مناسب ومعيشة أفضل لسداد احتياجها والمحافظة على الأولاد لعدم وجود أطفال الشوارع وغيرها من المتشردين إذا كانت أنجبت مع تكاليف جميع رعاية المطلقة وأبنائها.

يمكنك معرفة المزيد من اخبار المراة من خلال هذا الرابط

 عند طلاق الزوجة بعد 10 سنوات وتركها بلا سبب

  • إذا حدث الطلاق للزوجة بعد مرور 10 سنوات من زواجها فإن له الحق بقسمة المكاسب ونصف ما يمتلكه الزوج لأنها كانت مشاركة في الحياة أكثر من 10 أعوام فله الحق أن تملك نصف ما يمتلكه الزوج لتعويضها ، وإذا كان الزوج لم يملك أي ممتلكات فلها الحق أن يعطيها الزوج 1500 جنية شهريا لمدة 3 أعوام وفقا لما أصدرتها محكمة الأسرة في قانون الطلاق الجديد 2022.

شكراً على مشاهدة المقال الحصري فى موقعنا المتميز المحايد الاخباري كتنبا لكم قانون الطلاق الجديد 2022 بكل تفاصيل.

يمكنك معرفة موعد عيد الاضحى المبارك 2022 من هنا

يمكنك معرفة اسعار الاجهزة الكهربائية فى كارفور اليوم من هنا