خمسة حيل لتحسين اداء الهاتف

خمسة حيل لتحسين اداء الهاتف

حيل لتحسين اداء الهاتف، إن استخدام الهواتف الذكية لساعات طويلة خلال اليوم لعدة أسباب مختلفة عاملًا رئيسيا في قلة كفاءتها وبطء أدائها بشكل واضح، ويتأثر أداء هواتف أندرويد بشكل أكبر عن هواتف آيفون وذلك نظرًا لطبيعة نظام تشغيلها المفتوحة والتى غالبًا ما تعرضها لمشكلات أكبر.

وبحسب المجلة الأمريكية PCMag فإنه يوجد عدد من الحيل التى يمكن اتباعها على هواتف أندرويد لجعل هذه الهواتف أقل إزعاجًا لمستخدميها وكذلك أكثر كفاءة وسرعة في الأداء.

حيل لتحسين اداء الهاتف

ونعرض لكم في تقريرنا اليوم عبر (المحايد الإخباري) عدة طرق مختلفة من أجل تحسين وتسريع أداء الهاتف الأندرويد الخاص بك.

 تعطيل تطبيقات Bloatware

سواء كان هاتفك من تصنيع شركات مثل سامسونج أو جوجل أون وان بلس وغيرها من الشركات، فإنه يأتي مثبتًا بشكل مسبق مع عدد من التطبيقات التي ربما لا تريدها، ويمكن أن تأتي تطبيقات bloatware هذه من قبل الشركة الصانعة لهاتفك مع عدد من التطبيقات التى لا تريدها بشكل فعلي، لذلك فإن حذف هذه التطبيقات يعتبر أمرًا جيدًا وبالأخص إذا كنت لا تستخدمها أبدًا.

إيقاف تشغيل السطوع التلقائي

يعمل السطوع التلقائي في الشاشة إلى استهلاك كمية كبيرة من البطارية بالإضافة إلى إضعاف الأداء بشكل كبير، ويعد إلغاؤه في هاتف أندرويد الخاص بك أمرًا ضروريًا في الأوقات التي لا تحتاجه فيها.

وقم الإنتقال إلى إعدادات العرض بهاتفك أو افتح الظل المنسدل وقم بتعطيل تلك الميزة، كما يمكنك بعد ذلك تحريك شريط التمرير يدويًا إلى السطوع المطلوب.

تشغيل الوضع الداكن

إن تشغيل الوضع الداكن أو المظلم، والذى تم إطلاقه على نظام التشغيل أندرويد 10، واحدًا من الأشياء التى يمكنها أن توفر كمية كبيرة من الطاقة وتعمل على راحة العينين، وتوفير أداء الهاتف، وقم بتفعيله من إعدادات العرض أو قائمة الإعدادات السريعة، ثم احتفظ به بشكل دائم أو اضبطه للتشغيل والإيقاف في أوقات محددة، و إذا كنت لا تريده على مستوى النظام، فقم بتشغيله لتطبيقات معينة بدلًا من ذلك.

إدارة الإشعارات الخاصة بك

في حالة أصبحت تنبيهات التطبيقات الخاصة بمواقع التواصل أو تطبيقات الألعاب تسبب إزعاجًا لك، فعليك القيام بإيقاف تشغيلها، وذلك عن طريق الذهاب إلى إعدادات الإشعارات وعرض قائمة بالتطبيقات للتبديل، كما يمكنك الحصول على مزيد من الدقة من خلال النقر على اسم التطبيق لتعطيل الإشعارات المرئية والمسموعة.

كما تتيح لك بعض التطبيقات أيضًا إيقاف تشغيل التنبيهات لميزات معينة داخل التطبيق، مع ترك الآخرين قيد التشغيل، حيث يتيح لك تطبيق الفيس بوك إيقاف تشغيل الإشعارات الخاصة بالعلامات والتذكيرات والتعليقات بشكل مستقل عن بعضها البعض.

 قم بتمكين وضع الرجاء عدم الإزعاج

قم بتفعيل وضع Do Not Disturb أو عدم الإزعاج، من أجل التخلص من إزعاج المكالمات والإشعارات على التطبيقات المختلفة وكذلك تلقي رسائل البريد الإلكتروني.

وقم أيضًا بتشغيله لكي تقوم بكتم صوت جميع المكالمات والتنبيهات الواردة على الفور، أو قم بجدولة التنشيط في وقت أو يوم معين من الأسبوع، وإذا كنت قلقًا بشأن حالات الطوارئ ، فيمكنك السماح لجهات الاتصال وتطبيقات معينة بالاختراق عن طريق إضافتها إلى قائمة الاستثناءات الخاصة بك.