” دار العلوم ” جامعة بأسم كليه

عدد الزوار : 3

 

“دار العلوم” جامعةبأسم كليه

 

 

كتب / كريم سامي

 

 

استقبلت صباح اليوم كلية دار العلوم بجامعة القاهرة باقة من المع نجوم الوسط الإعلامي،حيث تشرفت كلية دار العلوم باستقبال كل من الإعلامي “شريف عامر” والدكتور “مبروك عطية”، وأيضا مجموعة من الشعراء ”ثروت سليم”،”حازم مبروك عطية” .

 

 

 

افتتحت اللقاء بكلمة ترحيب من عبد الراضي عبد المحسن عميد الكلية ، أعقبها كلمة الإعلامي “شريف عامر” بالحديث عن أهمية كلية دار العلوم وعن ضيوف الشرف الذين حضرواً اليوم ؛ وهم من أبناء وأساتذة دار العلوم “محمد الطويل-حجاج أنور-محمد فتحي”.

 

 

 

وأشتعل الحوار بسؤال من الإعلامي “شريف عامر ” للدكتور”مبروك عطية” حيث قال له :”لو أراد مبروك عطية أن يأخذ الدكتوراه في كتابه (فقه الأوطان ممن سوف يأخذها)

 

 

 

فرد قائلا: أصغر ما في كلية دار العلوم يعطيها لي وأتشرف بذلك وانتهى السؤال بصياح الطلاب والتصفيق له.

 

 

 

 

تحدث أيضا الدكتور”مبروك عطيه” في عدة محاور وأشار إلى رجال العلم واسترجاع الخطاب الديني المجهول ، وتحدث عن التطرف وقام بنقده، وأكد أيضا على أن الإسلام والخطاب الديني يرتكز على “عزم الأمور” وقام بنصيحة طلاب كلية دار العلوم بالبعد عن السوشيال ميديا وعدم تصديق كل ما يقال عليها من شائعات.

 

 

 

 

شارك مبروك الحضور وكان لهم دورا ملموسا في النقاش معهم ، حيث قامت مجموعة وصل بطرح سؤال وكان “ما الاختلاف الملحوظ بين كلية دار العلوم سابقا وكلية دار العلوم حاليا” رد دكتور مبروك قائلا: دار العلوم جامعة باسم كلية” .

 

 

 

وأشار مبروك إلى التطور الذي حدث على يد دكتور عبد الراضي عبد المحسن، وقال:” نحن ننتظر منه الكثير”.

 

 

انتهت الندوة بتكريم قدمته كلية دار العلوم إلى ضيوفها وشكرهم على جهودهم في مشروع التنمية والوعي المُقام داخل الكلية .

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock