دراسة علمية تؤكد .. التعرق قد يتسبب في النوبات القلبية والذبحة الصدرية

0 7

 

كتبت: سارة عيد

أوضحت دراسة أن النساء اللاتي يعانين من التعرق الليلي أكثر عرضة للإصابة بالنوبات القلبية والذبحة الصدرية والسكتات الدماغية، فعند مراجعة البيانات الخاصة ب 23,365امرأة من مختلف الأعمار، وجد خبراء من استراليا أن أولئك الذين يعانون من التعرق الليلي هم أكثر عرضة للإصابة بنوبات قلبية وعائية غير مميتة.

وجد أن إحتمال الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية يزيد بنسبة 70في المائة لدي النساء بعد انقطاع الطمث مع الأعراض،وفي الوقت نفسة، تزيد الأعراض الحركية الوعائية قبل انقطاع الطمث من خطر تعرض المرأة بمشاكل القلب والأوعية الدموية بنسبة 40في المائة.

وأفاد خبير الصحة العامة “دونغشان زو” من جامعة كوينزلاند ،الذي قاد الدراسة حتي الأن، أنه لم يكن من الواضح ما إذا كانت الأعراض الحركية الوعائية مرتبطة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

ووجد الفريق أيضاً أن خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية كان مرتبطاً بشدة الهبات الساخنة والتعرق الليلي أكثر من تواترها، موضحاً:”وجدنا أن النساء المصابات بأعراض حركية وعائية شديدة يزيد أحتمال تعرضهن لأمراض القلب والأوعية الدموية غير المميتة أكثر من الضعف مقارنة بالنساء اللواتي لم يكن لديهن أعراض”.

استخدم الباحثون خلال دراستهم، بيانات من interLACE، وهو تعاون رئيسي ل25دراسة لأكثر من 500000 امرأة من جميع أنحاء العالم.

وقالت مؤلفة البحث وعالم الأوبئة جيتا ميشرا من جامعة كوينزلاند، إن النتائج قد تكون لها أثار سريرية مهمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول