دينوس فنلوف:فيلم dune  مقتبس من كتاب يحمل نفس الاسم

اقتنص فيلم dune جائزتين جديدتين من جوائز الأوسكار في دورته ال 94 إذ ضم لجوائزه جائزتي أفضل تصوير وأفضل مؤثرات بصرية.

والفيلم من إخراج دينيس فنلوف، وبطولة تيموني شالاميه و زيندايا و أوسكار إيريك و جابسون مومورا.

وكانت الجوائز التي حصل عليها الفيلم هي أفضل إنتاج وأفضل موسيقى تصويرية وأفضل مونتاج و أفضل صوت.

أحداث فيلم dune

وتدور أحداث فيلم dune  حول ابن من عائلة نبيلة يجد نفسه مطالبًا بالانتقام لوالده من جانب وحماية الكوكب من قوى الشر التي تسعى للسيطرة عليه وسرقة أهم عنصر في المجرة بأكملها من جانب آخر.

المزيد عن فيلم dune

وهو من كتابة”إيريك روث” ومقتبس من رواية تحمل نفس الاسم لفرانك هربرت.

ويعتبر فيلم dune  أول جزء من اقتباس مخطط له من جزئين وقد صدرت الرواية في عام 1965 وتحمل الإسم نفسه والتي تغطي بشكل أساسي النصف الأول من الكتاب.

وأعلن المخرج الكندي دينيس فنلوف أنه كان ينوي من البداية طرح الجزء الثاني من الفيلم “كثيف” الذي يعرض حاليًا في السينمات.

وأوضح أنه قد وافق على إخراج الجزء الثاني من فيلم dune  بعد الاتفاق مع شركة الإنتاج السينمائي “ورتر بروس” سيتم تقسيم سلسلة روايات “فرانك هربرت” المستوحى منها الفيلم إلى جزئين.

وأضاف أن الاتفاق سيتم في حالة نجاح الفيلم في شباك التذاكر وبثه رقميًا على شاشة اتش بي وسوف يتم تنفيذ جزء ثان وهو ما تأكد رسميًا بالفعل.

ووفقًا لأحد المواقع الأمريكية تقرر طرح الجزء الثاني من فيلم dune  في شهر أكتوبر عام 2023 حصريًا في دور العرض دون بثه على شاشات موقع اتش بي أو مثل الجزء الأول.

وقد قامت الممثلة والمغنية الأمريكية”زيندايا” بدور محوري صغير في الجزء الأول حيث لم تتجاوز مدة ظهورها في هذا الجزء أكثر من 7 دقائق فقط ولكن من المتوقع أن يتم الاستفاضه في مسار قصة “شاني” في الجزء الثاني من فيلم dune  وهو الدور الذي تقوم به “زيندايا” من خلال الفيلم حيث أكد أنها ستلعب دور البطولة في الجزء الثاني.

وسوف يركز الجزء الثاني على تولي بطل الفيلم الذي يلعب دوره “تيموني شالاتيه” السلطة وما يترتب عليه من التمرد على الإمبراطور وقد أشير لتلك الشخصية بالاسم فقط من خلال الجزء الأول.

وقد طلب القائمون على حفل توزيع الأوسكار في نسخته ال 94 من حضور الحفل المقام على مسرح دولبي بلوس أنجلوس لحظة صمت على ضحايا الحرب في أوكرانيا والمدنيين الذين يعانون من الغزو الروسي ويحتاجون المساعدة.

وتم وضع شاشة سوداء كتب عليها”نسألكم أن تقوموا بدعم شعب أوكرانيا أنتم قادرون عليها “وتابعوا”صناعة الفيلم أمر مهم لنا للتعبير عن الإنسانية في أوقات الصراع وهناك ملايين الأسر في أوكرانيا يحتاجون الطعام والرعاية الطبية والماء النظيف مؤكدين أن المجتمع الدولي بإمكانه دعمهم بالكثير من الطرق.

واستقبلت السجادة الحمراء في حفل الأوسكار بنسخته ال 94 عدد من أبرز نجوم العالم بعضهم يتنافس على جوائز الحدث الفني الأهم في العالم والبعض الآخر يحرص على ألا يفوته حضور الحفل حتى لو كان من خارج المنافسين.

وكان من أبرز حضور الحفل النجم العالمي”أندرو جارفيلد”الذي ينافس على جائزة أحسن ممثل في دوره في فيلم”تيك توك” والمغنية الأمريكية”زيندايا” والممثلة جيسيكا شاساتين والممثلة “كرستين ستيوارت”.

ويذاع حفل جوائز الأوسكار على الهواء مباشرة على شبكة إيه بي سي الأمريكية وفي أكثر من 200 منطقة حول العالم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.