ذات الرداء الأصفر تتصدر مجلة Time

كتبت / هاله حنفى ابو ريش

تصدرت الشاعرة الأمريكية أماندا جورمان ذات الأصول الإفريقية غلاف مجلة “Time” الأمريكية، بعدما تألقت في حفل تنصيب الرئيس الـ 46 للولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن في 20 يناير الماضى .

حيث وصفت المجلة الأمريكية ، أداء الشاعرة أماندا جورمان في حفل تنصيب الرئيس جو بايدن ونائبته كامالا هاريس بـ”الملهم”، واعتبرتها من الشخصيات التي تحمل على عاتقها النهضة الثقافية في الولايات المتحدة الأمريكية.

و قالت الامجلة أن صورة الغلاف التقطها الفنان أوول إريزكو، الذي يمتد فنه إلى الرسم والتصوير والنحت والسينما، موضحة :”نادرًا ما يقبل إيريزكو العمولات كمصور، لذلك شعرنا بسعادة غامرة لأنه وافق على مقابلة جورمان في لوس أنجلوس في 29 يناير .

والشاعرة الشابة التى تبلغ من العمر 22 عاما، من لوس أنجلوس قامت بإلقاء قصيدة على منصة التنصيب حملت عنوان “التل الذى نتسلقه”، فى إشارة إلى “الكابيتول هيل”، مقر الكونجرس الذى اقتحمه حشد من أنصار الرئيس السابق دونالد ترامب فى 6 يناير.

و قد ظهرت أماندا جورمان في حفل تنصيب الرئيس الـ 46 للولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن، مردية رداء أصفر اللون، خطفت الأضواء إليها، ليست فقط بإطلالتها أو ملامحها الأفريقية الجميلة، لكنها بقصيدة ألقتها احتفاء بهذه المناسبة، دعت فيها مواطني بلادها إلى الوحدة، فأسرت بكلماتها وأدائها الحاضرين على أدراج الكابيتول والمشاهدين خلف الشاشات.

و كانت قد قالت فى وقت سابق الشاعرة الشابة إنها تعشق اللون الأصفر و يلفت دوما أنظارها و تعشق إرتدائه .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *