رئيس جامعة الزقازيق عن المشروع الوطني للقراءة:”لازم تشترك”.

رئيس جامعة الزقازيق عن المشروع الوطني للقراءة:”لازم تشترك”.

 

 

كتبت:هبة معوض

 

قال الدكتور عثمان شعلان، رئيس جامعة الزقازيق، في بياناته عن المشروع الوطني للقراءة، اليوم الثلاثاء، الموافق 2/2/2021، أن المشروع الوطني للقراءة فكرة عبقرية.

 

مضيفا بأن القراءة ستكون العامل الأول في توسيع مدارك الطلاب، وأنهم حتى إن لم يدركوا ذلك حاليا، فستكون السبب الرئيسي لهم في اكتساب خبرات.

 

مؤكدا:”أدعو كل أبنائي الطلبة، وخاصة طلبة الزقازيق بالاشتراك” مضيفا:”لازم تشترك حتى لو مأخدتش جايزة”.

 

مشيدا بجهود المشروع الوطني للقراءة، مضيفا أن الجوائز كبيرة جدا، مليون جنيه للفائز الأول، وغيرها من الجوائز القيمة، وأنها فكرة عبقرية ستدفع الطلبة على الإشتراك.

 

ويذكر أن المشروع الوطني للقراءة هو مشروع ثقافـي تنافسـي مســتدام يهــدف إلــى توجيــه أطفــال مصــر وشــبابها لمواصـلة القـراءة الوظيفيـة الإبداعيــة الناقــدة التـــي تمكنهــم، من تحصيل المعرفـة وتطبيقـها وإنـتاج الجديد منهـا، وصـولاً لمجتـمع يتــعلم و يفـكر و يـبتكر، وهـو مـا يتسق مع رؤيـة مصر 2030 ، ويتوافـق مع أجندة وزارات الـتربيـــة والتـعليــم والتـعليــم العـالــي والثـقافـــة ورؤيــة الأزهــر الشــريف وسالتــه.

 

ويرتكز هذا المشروع على أربعة أبعاد، هي التنافس المعرفي

منافسة في القراءة لطلبة المدارس/المعاهد، المدونة الماسية منافسة في القراءة لطلبة الجامعات، المعلم المثقف منافسة في القراءة خاصة بالمعلمين، المؤسسة التنويرية منافسة خاصة بالمؤسسات المجتمعية.