رجل أعمال مصري يستعد لشراء نادي تشيلسي

استعد رجل الأعمال المصري لطفي منصور وبدأ في التقدم لشراء نادي تشيلسي المعروف فما هي الأسباب وما حقيقة الأمر؟

يعرف عن نادي تشيلسي الانجليزي أنه هو من أشهر الأندية الرياضية في العالم وكان في الفترة الأخيرة محمل إهتمام من متابعي الرياضة في العالم.
وبدأ الأمر عندما صرحت بعض الصحف البريطانية بأن رجل الأعمال المصري المعروف لطفي منصور يستعد لشراء نادي تشيلسي الانجليزي.
وكما ذكرت أيضًا بعض الصحف مصير النادي اللندني بعد أن أعلن الملياردير الروسي رومان إبراموفيتش علي اعتزامه بيع تشيلسي.
فقد ذكرت هذه الصحف أن رجل الأعمال المصري لطفي منصور وهو الرئيس التنفيذي المصري لشركة مان كابيتال الذراع الاستثماري لمجموعة منصور التجارية التابعة لعائلته والذي يبلغ من العمر 33 عامًا، هو أحد الأسماء المرشحة للتنافس على شراء النادي الإنجليزي،  ويعتبر والده هو الدكتور لطفي منصور الوزير الأسبق لشئون النقل والمواصلات .

وأضافت الصحف أن منصور هو حامل تذكرة موسمية في ستامفورد بريدج ملعب نادي تشيلسي ويُعتقد أنه يمكنه تقديم عرض للنادي.
وكما أكدت الصحف أنه قد تمت دعوة الأطراف المهتمة لتقديم عطاءات رسمية لشراء النادي وذلك يوم ١٥مارس ومن الممكن تقديم العروض هذا الأسبوع.
وقد انتشرت بعض الشائعات أنه قد تم عرض واحد على الأقل ولكن قال أبراموفيتش بأن النادي معروض للبيع وأن العائدات التي تنبع منه سوف تكون لمساعدة ضحايا الحرب في أوكرانيا وذلك بسبب كثرة الضحايا الموجودة في هذه البلد وشدة الحرب من روسيا عليها .
وقد أعلن الملياردير الروسي رومان عرضه للنادي تشيلسي للبيع بشكل رسمي.
وكان قد منح الملياردير الروسي رومان أمناء النادي الإنجليزي تشيلسي مهمة الإشراف الكامل على النادي وخاصة بعد بيع في غضون هذة الأسابيع.
وقد نشر نادي تشيلسي بيانًا من أبراموفيتش قال فيه : اريد اهتمام بعض وسائل الإعلام خلال الفترة الماضية فيما يتعلق بكيفية بيع النادي الإنجليزي وأن كل ما أخذته من قرارات هو في مصلحة ذلك النادي وأيضًا في مصلحة موظفيه وشركائه.
واستكمل حديثه قائلا:لن يتم التعجيل ببيع النادي ولكنه سيتبع الإجراءات القانونية الواجبة. لن أطلب سداد أي قروض.. لم يكن هذا أبدًا متعلقًا بالعمل أو المال بالنسبة لي ، ولكن عن الشغف الخالص باللعبة والنادي.
وعلق أيضاً قائلا:علاوة على ذلك ، فقد أصدرت تعليماتي إلى فريقي بإنشاء مؤسسة خيرية يتم فيها التبرع بجميع العائدات الصافية من البيع.. سيكون الأساس لصالح جميع ضحايا الحرب في أوكرانيا، ويشمل ذلك توفير الأموال الضرورية لتلبية الاحتياجات العاجلة والفورية للضحايا ، فضلاً عن دعم أعمال التعافي طويلة الأجل.
واستكمل حديثه قائلا:أرجو أن تعلموا أن هذا كان قرارًا صعبًا للغاية ، ويؤلمني الانفصال عن النادي بهذه الطريقة.. ومع ذلك ، أعتقد أن هذا في مصلحة النادي.
واختتم حديثه قائلا:آمل أن أتمكن من زيارة ستامفورد بريدج للمرة الأخيرة لأودعكم جميعًا شخصيًا.. لقد كان امتياز العمر أن أكون جزءًا من نادي تشيلسي وأنا فخور بجميع إنجازاتنا المشتركة. وسيظل حب نادي تشيلسي لكرة القدم وأنصاره دائمًا في قلبي.
ومع العلم أنه قد وضعت الحكومة البريطانية عقوبات لتعدي روسيا على أوكرانيا وهي حرمان مواطني روسيا من دخول إلي انجلترا وتعتبر إنجلترا من أول الدول التي دعمت أوكرانيا وأخذت قرار قانوني حاد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.