رحلة العظماء من النجاح للفشل والعكس .. لن تصدق!

عدد الزوار : 30

تقرير: كريمان عبد الفتاح

لا يوجد شخص لم يذق الفشل فى مرحلة ما من حياته مهما كان عظيما، ألاقي تصدقني؟!سوف أعرض مجموعة من أشهر العظماء الذين نجحوا فى حياتهم وأشخاص أغنياء بدأوا من الصفر وأشخاص عظماء فشلوا ثم نجحوا .أشخاص عظماء فشلوا ثم نجحوا

نيلسون مانديلا :

أشن حملة للمطالبة بالعدالة والحرية فى مسقط رأسه جنوب افريقيا، فقضى “مانديلا” 20 سنه فى السجن لمعارضة العنصرية وبعد إطلاق سراحه ،أصبح أول رئيس لجنوب افريقا الديموقراطية وساعد فى القضاء على العنصرية من موقفه مع السياسين.

ميخائيل غورباتشوف :

كان يمتلك الشجاعة والمثابرة وقوة الشخصية للتخلى عن الشيوعية ونقل غوربا الاتحاد السوفيتى نحو الديقراطية واحترام حقوق الإنسان ، فمكن جدار برلين من السقوط وحصلت أوروبا الشرقية على الحرية من السيطرة الشيوعية.مارتن لوثر كنج: زعيم ملهم لحركة الحقوق المدنية اللاعنفية والذى وهب الملايين من البيض والسود مجتمعاً أكثر مساواة وعدلا..

ونستون تشرشل :

عاش أسوء لحظات فى سنه 1940 ، وألهم تشرشل الأمم الحرة بالحفاظ على القتال ضد طغيان هتلر واستبداد ألمانيا..ويليام ويليرفورس : هو شخص ناضل لإنهاء تجارة الرقيق ، في زمن الناس يعتبرون تجارة الرقيق فيه ضرورة اقتصادية، حيث أيقظ ضمائر أبناء دولته للقضاء على العبودية.

البرت اينشاتين :

الملك البرت (1879.1955 ) أدت نظرياته فى النسبية إلى انجاز عملية مهمة للغاية بالإضافة الى كونه عالما عبقريا ، وكان اينشتاين مدافع عن حقوق الإنسان وشن حملة من أجل عالم أكثر سلما.

توماس جيفرسون:

شخصية ناجحة ( 1743.1826) وهو من ضمن المؤسسين للولايات المتحدة الأمريكية، حيث ساعد فى الاستقلال وحماية حقوق الإنسان، وسعى إلى تحسين العالم وساعد فى مشاريع حول التسامح الدينى فى ولايته .

الأم تريزا (1910.1997) :

قديسة فى العصر الحديث التى سعت إلى التمسك بالعاطفة، حيث عاشت لخدمة الفقراء.هربت توبمان(1913.1822) كان “هربت” من العبيد ولكن خطط للعديد من المهام الخطيرة إلى ميريلاند وساعدة إلى قيادة العبيد من العبودية إلى الحرية وهى عملت اثناء الحرب الأهلية.قد يكون الأمر سهلا أو بسيطا عدم الحصول على الوظيفة التى تريدها ولكن الذى يميزك هو محاولات كثيرة بعد فشل أشخاص نجحوا بعد فشل .

أوبرا وينفرى :

ولدت عام 1954 وهى مقدمة برنامج حواري وأصبحت قدوة للمرأة الأمريكية، كانت أوبرا قد عانت من العنصرية والاغتصاب الذى أخذها إلى رحلة مدمرة فقدت فيها طفلها الجنين وتعاطت المخدرات.

إبراهام لينكولين (1809.1865) :

قضى لينكولين على العديد من الانتكاسات ليصبح الرئيس الأمريكى الأكثر نفوذا فى خطابه الشهير جيتيسير الذي ألهم الامة بكلماته النبيلة، وساعد على القضاء على العبودية.

ليوناردوا افنشى (1519.1452) :

وهو أحد أعظم العقول فى تاريخ البشرية حيث أبدع فى تحقيق تقدم كبير وعالم التشريح وعلم الفلك والفيزياء وفى وسط ذلك أيضا رسم الصورة الأكثر شهرة فى التاريخ وهى الموناليزا الذى عجز الكثيرون عن تقليدها .

هيلين كيلر (1880.1968) :

وعلمت هيلين القراءة والكتابة رغم أنها كانت صماء وعمياء وأصبحت بطلة للقضايا الاجتماعية والمساعدة فى تحسين الرفاهية للصم.

محمد على كلاى  (1942.2016) :

وهو بطل فى الملاكمة ورفض القتال فى حرب فيتنام وأصبح نصير الحقوق المدنية والمصالح الأفريقية وعندما سئل كيف تريد أن يتذكرك الناس قال ” كرجل حاول توحيد البشرية كلها من خلال الإيمان والمحبة .

المهاتما غاندى:

كان شخصية رئيسية لحركة الاستقلال الهندية حيث ساهم فى نشر فلسفة اللاعنف والاحتجاج السلمى.

فلورنس ناتيينجيل ولد ( 1820 . 1910 ) :

تطوعت فى تمريض الجنود خلال حرب القرب ساعد تحليلها إلى ظروف مأساوية وجدت ، وادارتها على أحداث ثورة فى خدمة التمريض وعلاج المرضى .

بين النجاح والفشل رحلة طويلة، يرسم خطوطها الطموح، جميع الشخصيات المرموقة كانوا عاديين للغاية وبعد ذلك بدأوا فى مسيرتهم ولكن عانوا الكثير من الفشل، بل هذا الفشل لم يعيقهم بل أكملوا مسيرتهم حتى وصلوا إلى النجاح .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock