رقم شركة الكهرباء المجاني الموحد في السعودية
الشركة السعودية للكهرباء

رقم شركة الكهرباء هو رقم تخصصه الشركة لتقديم الخدمات المميزة لجميع عملاء الشركة في المملكة العربية السعودية، سنتناول ضمن هذا المقال جميع هذه الأرقام ووسائل الدعم الفني المتاحة.

رقم شركة الكهرباء

تقدم الشركة الكهربائية في السعودية العديد من الخدمات المتنوعة، وذلك لضمان تجربة أفضل لكل المواطنين والمقيمين بالمملكة عن طريق توفير خدمات الكهرباء بشكل سلس ومرن للسهولة على العملاء.

بالإضافة إلى رقم شركة  الكهرباء  لتمكين كافة المواطنين من الاتصال بهم عند وجود شكوى أوعند الاستفسار عن أي سؤال وفي كافة الحالات الطارئة.

رقم كهرباء السعودية  المجاني الموحد

وفرت شركة الكهرباء في السعودية رقم مجاني موحد، حيث يمكن الاتصال من كافة أنحاء المملكة لتقديم الشكاوي والاستفسارات والإبلاغ عن الانقطاعات والحالات الطارئة التي قد تنشأ على شبكات الكهرباء ليتم إصلاحه من قِبل الفنين المتخصصين بذلك.

كما وفرت الشركة أرقام أخرى للتواصل مع خدمة العملاء للتقديم على الخدمات والاستعلام عن الفواتير بشكل فوري ومعرفة استهلاك العملاء من خلال الرقم المخصص للفواتير.

قائمة أرقام شركة الكهرباء السعودية

 أرقام التواصل مع خدمة العملاء في شركة كهرباء السعودية كالتالي:

  • رقم  الكهرباء الموحد المجاني (920000222).
  • رقم طوارئ الكهرباء المجاني(933)
  • رقم شركة الكهرباء الفواتير (966127431816)
  • رقم الكهرباء في حال انقطاع الكهرباء (920001100)
  • أرقام التواصل مع شركة الكهرباء السعودية عبر الواتس اب (0533991100 أو 966920001100).
  • رقم شركة الكهرباء مكة  (966920001100)
  • رقم شركة الكهرباء جدة (966122839001 ).
  • رقم طوارئ الكهرباء تبوك( 920001100).
  • رقم طوارىء الكهرباء الرياض(966920001100)

كيف أغير رقمي في شركة الكهرباء؟

أغير رقمي في شركة الكهرباء باتباع الخطوات التالية:

أنتقل إلى الموقع الرسمي لشركة كهرباء السعودية للتمكن من تغيير الرقم، ثم قم بالبحث على أيقونة الحساب أو أيقونة الملف الشخصي، قم بإدخال بيانات المستخدم ثم أضغط على تأكيد التسجيل.

المحايد الاخباري

بعد الدخول لحسابك بالموقع تتمكن من تغيير الرقم وبيانات الحساب عن طريق وضع باقي البيانات ضمن الحساب، كما يمكن إضافة رقم بطاقة المستخدم الشخصية مع تحديد تاريخ ميلاده.

قم بالتأكد من عملية الإرسال ثم بعد التأكد أدخل الباقي من البيانات في الصفحة التالية وتشمل هذه الصفحة على إضافة إحداثيات الموقع بالخريطة. ثم أدخل رقم الجوال الذي ترغب بالتسجيل به ثم تأكيد البيانات.

 طريقة التعرف على رقم الاشتراك في شركة الكهرباء

هنالك طريقة قديمة بالتعرف على رقم الاشتراك في شركة الكهرباء، والتي تتمثل بإحضار الرقم القومي لبطاقة الهوية  لمالك العداد، والتوجه  إلى إحدى الفروع للشركة الموزعة بمختلف أنحاء المملكة.

ثم التقديم لطلب الحصول على رقم الاشتراك بعد تزويدهم بالبيانات، وسيتم بعدها عرض رقم الاشتراك لمالك العداد، ولكن تحتاج هذه الطريقة  لوقت وجهد للحصول على رقم الاشتراك.

رقم شركة الكهرباء
شركة الكهرباء السعودية

طريقة التعرف على رقم الحساب في شركة الكهرباء

تتمكن بكامل السهولة من معرفة رقم الحساب، وذلك من خلال الإطلاع على آخر فاتورة حديثة تم إصدارها للعداد، حيث تقوم شركة الكهرباء بطباعة رقم الحساب في أعلى الفاتورة الخاصة بكل مُستخدم.

كيف اطلع رقم الحساب الشخصي في شركة الكهرباء؟

اطلع رقم حسابي في الكهرباء عن طريق القيام بمراجعة رقم العداد، ومن ثم انتقل إلى خدمة عملاء الشركة من خلال الرقم المجاني الموحد لكهرباء السعودية والذي تم ذكره في السطور السابقة.

عند التحدث لموظفي العملاء يمكنك طلب رقم حسابك، وذلك بعد منحهم بيانات المستخدم ورقم العداد المسجل لديك.

كما توجد طريقة ثانية لمعرفة رقم الحساب وتتمثل بالدخول الإلكتروني إلى موقع الشركة، والقيام بإنشاء حساب جديد داخل الموقع، وتتطلب بيانات الحساب لاكتمالها إضافة رقم العداد.

بالإضافة إلى  تحديد عنوان العقار المشترك به العداد وإدخال البيانات الخاصة بالمالك، وبعد إدخال البيانات السابقة سيقوم الموقع بمراجعتها ثم سيضيف رقم الحساب بشكل تلقائي، وستتمكن من مشاهدته من خلال بيانات الحساب.

كيف اعرف سبب انقطاع الكهرباء؟

لتتمكن من معرفة سبب انقطاع الكهرباء عليك التوجه إلى اللوحة التوزيعية المتواجدة بالعداد، والقيام بتغيير حالة التشغيل المُغلقة من off إلى on، فإذا حدث انقطاع مرة أخرى فهذا يدل على وجود خلل ما وعليك الاتصال برقم الأعطال.

وأذا كان الانقطاع للتيار من الشركة أو انقطاع عام يمكنك الاتصال على رقم شركة الكهرباء والتحدث مع موظفي خدمة عملاء الشركة وتقديم شكوى مع معرفة سبب الانقطاع .

 الاستفسار عن فاتورة الكهرباء

توجد أكثر من طريقة للاستعلام عن فاتورة الكهرباء.

 الطريقة الأولى للاستعلام عن الفواتير

تتمثل بالدخول إلى موقع الشركة الرسمي والقيام بتسجيل الدخول للحساب ثم اختيار خدمة الاستعلام عن الفاتورة.

الطريقة الثانية للاستعلام عن الفواتير

الاستعلام من خلال التطبيق الخاص بالهاتف المحمول، ويتم عن طريق تحميل تطبيق شركة السعودية للكهرباء على الجوال، ثم قم بتسجيل دخول مستخدم جديد.

ضع كافة البيانات المطلوبة ثم تأكد منها ويجب أن تضيف الإيميل الشخصي ورقم الجوال الخاص بك.

ثم قم بالنقر على أيقونة الاستعلام المتاحة ضمن الخدمات  للاستفسار عن الفاتورة، فستظهر كافة البيانات الخاصة بالفاتورة.

فصل الكهرباء عن صاحب الخدمة

يتم فصل الكهرباء عن المشترك إذا تراكمت الفواتير عليه أكثر من 3 أشهر، حيث تقوم شركة الكهرباء بإرسال رسالة نصية إلى موبايل المشترك المتأخر تتضمن إعلامه بأنها ستفصل الكهرباء عنه.

ويجدر بالذكر  أن المواطن الذي يتأخر في تسديد  فواتير الكهرباء يُعرض نفسه لدفع غرامة مالية عند التأخير بالإضافة لقيمة الفواتير الأصلية.

 سعر فاتورة الكهرباء في السعودية

يبلغ سعر فاتورة كهرباء الأسر  في السعودية 0.048 دولار أمريكي لكل كيلوواط ساعة، حيث أن متوسط السعر في العالم هو 0.158 دولار أمريكي لكل كيلو واط ساعة، أما كهرباء الأعمال يبلغ سعر الفاتورة 0.068 دولار أمريكي لكل كيلوواط ساعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *