رواية تعافيت بك.. تعرف على أحداثها وأهم 4 جوانب ناقشتهم

الفترة الأخيرة أصبحت رواية تعافيت بك الأكثر تداولًا بين عشاق الروايات، وخاصة أن هذه الرواية من الروايات المصرية التي ناقشت عدة جوانب تحدث في حياة الكثير من الأشخاص، ليس هذا فقط بل لاقت قبول واسع بين العديد من محبي الروايات.

الأحداث التي تدور حولها الرواية 

استطاعت كاتبة هذه الرواية في سرد عدة جوانب، من أهم الجوانب التي ظهرت بوضوح في هذه الرواية هي الجانب الرومانسي والجانب النفسي والديني وغيرها الكثير من الجوانب الأخرى التي ناقشتها.

حيث تدور الأحداث حول فتاة تدعى”خديجة” وشاب يدعى”ياسين”، حيث عانت هذه الفتاة كثيرًا من المشاكل العائلية التي جعلتها تصاب بمرض نفسي يسمى”الرهاب الاجتماعي”.

لذا فإن هذا المرض كان سبب رئيسي في جعلها تفقد الثقة بنفسها، كما جعلها تشعر بالقلق والخوف من أي تجمعات عائلية، لذا كانت تتجنب الجلوس أثناء أي تجمع للعائلة، كما أن الخروج من المنزل والذهاب إلى الأماكن المزدحمة يمثل لها مشكلة كبيرة.

ولعل سبب إصابتها بكل هذه المشاكل هو والدها لذا أصبحت لا تشعر بالأمان في حياتها، ولكن عندما يطلب منها “ياسين” الزواج تتغير حياتها.

الجوانب التي ناقشتها الراوية

ناقشت هذه الرواية العديد من الجوانب أبرزها التالي:

مصدر الصورة اليوم السابع

الجانب النفسي

وهذا ظاهر بوضوح في حياة بطلة الرواية”خديجة” والتي كانت تعاني من مرض الرهاب الاجتماعي الذي أثر عليها كثيرًا في حياتها، ولكن بعد كتب كتابها على”ياسين” بدأت تشعر ببعض الأمان، حيث بدأ معها رحلة العلاج النفسي، وذلك حتى يساعدها في العلاج والتخلص من جميع الاضطرابات النفسية التي عانت منها ولن يكون لها أي دخل فيها.

المحايد الاخباري

ومن هنا بدأت قصة حبهم، حيث كان يعطي لها الحب دون مقابل، لذا لن تشعر بالأمان الذي افتقدته كثيرًا إلا في وجوده.

الجانب الاجتماعي

ظهر هذا الجانب في علاقة الحب بين بطل الرواية”ياسين” وأصدقائه، حيث جمعته بيهم علاقة قوية أقوى من كونهم أصدقاء، كما تميزت علاقتهم بالترابط والأخوة.

الجانب الديني

كان هذا الجانب طاغي تمامًا بين الشباب والفتيات، وبرز بوضوح عندما قاموا بمساعدة ميمي ليس هذا فقط بل تعاملوا معها كأنها والدتهم، وبرزت أيضًا في علاقتهم بالله عز وجل وكيف كانوا يتقون الله سبحانه وتعالى في كل أمور حياتهم.

الجانب الرومانسي

برزت بوضوح في علاقة الحب القوية التي جمعت بين خديجة وياسين، وباقي أبطال الراوية مع زوجاتهم.

من هو كاتب رواية تعافيت بك

منذ انتشار رواية تعافيت بك بدأ العديد يتسأل عن من هو الشخص المميز الكاتب لهذا العمل، وخاصة أن هذه الرواية أثرت في حياتهم كثيرًا، علاوة على ذلك فإن بشهادة الكثير من القراء فإن تلك الرواية ساعدتهم في التخلص من بعض الاضطرابات النفسية، وساعدتهم في أخذ خطوة للذهاب إلى معالج نفسي.

حيث أن كاتبة هذا العمل الفتاة المميزة”شمس محمد” التي دخلت المجال بقوة بعد أول عمل لها الذي كان رواية تعافيت بك.

لذا شعر العديد من محبي الراويات بالصدمة، وذلك لأن هذا أول عمل لهذه الكاتبة كيف يكون بهذا الاتقان، مع عدم وجود أي ثغرة تأخذ على الكاتبة.

هل توجد أعمال أخرى للكاتبة شمس محمد

بالإضافة إلى رواية تعافيت بك فإن هناك أكثر من رواية قامت الكاتبة شمس محمد بالإعلان عنها سواء ورقي أو إلكتروني، من بين هذه الروايات رواية “غوثهم” التي مازالت قيد الكتابة، حيث تقوم الكاتبة كل يومين بنشر فصل منها على “الواتباد”، كما توجد رواية أخرى ستشارك بها في معرض القاهرة الدولي 2024، وهي راوية “غربة مرغوب بها”.

تعافيت بك
رواية تعافيت بك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *