الرياض تستعد لاستضافة “كلاسيكو الأرض” بين ريال مدريد وبرشلونة

الرياض تستعد لاستضافة “كلاسيكو الأرض” بين ريال مدريد وبرشلونة

كل الأنظار اليوم متجهة نحو الرياض ترقباً للمواجهة المنتظرة التي تجمع بين ريال مدريد وبرشلونة على ملعب ستاد الملك فهد الدولي في نهائي كأس السوبر الإسباني.

وسيدخل مدرب برشلونة تشافي هيرناديز اللقاء بحثاً عن أول ألقابه الرسمية مع برشلونة، من أجل تعويض خروجه المُخيب من دوري الأبطال.

ولتثبيت أركانه داخل أسوار النادي، وينال ثقة الإدراة مجدداً وجماهيرها المتعطشة للألقاب، بعد صيامها لفترات طويلة من حصولها على أي لقب رسمي.

حيث أشار تشافي إلى أهمية هذا اللقاء المفصلي، ويرى أن مباراة “الكلاسيكو” هي الفرصة الأمثل لإسعاد جماهير “البلوغرانا”، خصوصا بعد النكبات التي تعرض لها النادي في السنوات الأخيرة، مما أثار حفيظة الشارع الكتلوني ضد إدراة النادي ولاعبيه.

في حين أن مدرب النادي “الملكي” كارلو أنشيلوتي سيدخل اللقاء بثقة عالية، على الرغم من تذبذب مستوى الفريق في المباريات الأخيرة، نظرا لغياب أهم لاعبيه بداعي الإصابات.

حيث سيُعول المدرب الإيطالي المحنك على سرعات اللاعب البرازيلي جونيور فينيسيوس في المقدمة صُحبة زميله في الفريق اللاعب الفرنسي كريم بنزيما، لبناء الهجمات المدريدية وضرب دفاعات برشلونة.

ويسعى برشلونة للحفاظ على علو كعبه في هذه البطولة الذي يملك في خزائنه 13 لقباً منها، متقدماً بفارق لقب واحد فقط عن غريمهِ التقليدي ريال مدريد الذي توج بها 12 مرة، ويهدف الأخير إلى معادلة رقم برشلونة القياسي لأكثر فريق تحقيقاً للقب.

ريال مدريد وبرشلونة

وقد عبرت جماهير الفريقين عن قلقها وعدم رضاها عن وضع فريقها، قياسا إلى الأداء الذي ظهر فيه الفريقين في مباراة النصف النهائي أمام فالنسيا وريال بيتيس.

حيث دخل كلا الفريقين المباراة بأداء باهت ومخجل لا يرقى إلى مستواهم المعهود المرجو منهم، ليخرجا منتصرين بشق الأنفس وبنفس الطريقة.

بعد أن قادا كل من شتيجين وكورتوا فريقهما بفضل خِبرتهم العالية، من خلال ركلات الحظ التي وقفت إلى جانبهم في نهاية المطاف.

تاريخ مواجهات الفريقين في كأس السوبر الإسباني

تقابل الفريقان في هذه البطولة سبعة مرات، ويملك ريال مدريد سجل كاسح في تاريخ المواجهات بينهما، حيث انتصر ست مرات مُقابل انتصار وحيد لبرشلونة من أصل سبع مواجهات.

ويطمح برشلونة جاهداً من أجل تقليص هذا الفارق الكبير، بينما يطمح ريال مدريد لتأكيد هيمنته على برشلونة في المواجهات المباشرة في كأس السوبر الإسباني.

موعد مباراة كلاسيكو إسبانيا

من المقرر أن تُعلب مباراة نهائي كأس السوبر الإسباني في تمام الساعة التاسعة مساءً اليوم بتوقيت القاهرة، والعاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

القناة الناقلة للمباراة

من المنتظر أن تُذاع هذه المباراة على قناة SSC 1 HD، SSC 5 HD السعودية

تردد القناة على قمر نايل سات :

12523، أفقي‪.

تردد القناة على سهيل سات:

12418، أفقي.

تردد القناة على عرب سات:

12418، أفقي.

ومن الجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية تحتضن بطولة كأس سوبر الإسباني للمرة الثالثة على التوالي.

حيث أن في أول مرة تمت استضافة النسخة الأولى من البطولة كان في عام 2020. وقد جائت النسختين السابقتين من نصيب ريال مدريد، الذي سوف يسعى للحفاظ عليها للمرة الثالثة على التوالي من الأراضي السعودية.

وفي السنوات الأخيرة شهدت البُقعة الخليجية حراك رياضي قوي لم يسبق للرياضة العربية عامة والخليجية خاصة فرصة إمكانية الحدوث فيها، لا سيما بعد أن استضافت دولة قطر البطولة الأهم عالمياً وهي “نهائيات كأس العالم 2022”.

مما ترك بصمة تُخلّد، وانطباع حسن عند بقية شعوب العالم تجاه الدول العربية، ليس فقط على الصعيد الرياضي، بل وحتى على الصعيد الحضاري والثقافي.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *